a

أخبار الجامعة

أخبار الجامعة   /   الاخبار والنشرات

نجاح عملية زراعة الكلى للمرة الثانية بوحدة زراعة الكلى بجامعة الزقازيق

a

19

شوال
تم النشر بتاريخ : 19/10/1442
تحت رعاية ودعم د . عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق نجح فريق العمل الطبى المشترك من جامعتى الزقازيق والمنصورة فى إجراء عملية زرع الكلى الثانية بمركز زراعة الكلى بمستشفيات جامعة الزقازيق. وقد تم إجراء عملية الزرع فى إطار برتوكول التعاون المشترك فى زراعة الأعضاء الموقع بين جامعة الزقازيق برئاسة د.عثمان شعلان ورئيس جامعة المنصورة د.اشرف عبدالباسط .

وقد أعرب د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن بالغ شكره وتقديره لكافة أعضاء الفريق الذين قاموا بواجبهم بكفاءة واخلاص ، مضيفاً أن أطباء جامعة الزقازيق وهيئة التمريض يثبتون يوماً بعد يوم كفاءتهم العالية ، كما يؤكدون تفوق التعليم الطبى فى كافة التخصصات. كما عبر عن بالغ أمانيه بالشفاء العاجل للمريض .

وقد تم إجراء العملية يوم الخميس الموافق 27/5/2021 لشاب يبلغ من العمر 19عام وبتبرع من والدته. وتكون فريق العمل من د.بدير على الدين ، د.ياسر محمد عثمان من جامعة المنصورة، وضم فريق العمل من جامعة الزقازيق د.يحى زكريا مدير البرنامج، د.خالد عبدالصمد رئيس قسم المسالك البولية، د .أمير العقيلى مدير وحدة امراض الكلى، وضم الفريق ايضا عدد من الاطباء واعضاء هيئة التدريس بقسم المسالك والكلى ، بالاضافة إلى فريق متكامل من قسم التخدير ، وكذلك فريق متكامل من قسم التحاليل الطبية وبنك الدم وقسم الآشعة وجراحة الأوعية الدموية ، وإدارة الصيدليات بالمستشفيات ، وفريق متميز من التمريض والعاملين بمستشفيات الزقازيق .

والجدير بالذكر أن جامعتي الزقازيق والمنصورة قد وقتعا بروتوكول تعاون في زراعة الأعضاء بين جامعه الزقازيق وجامعه المنصورة بهدف تبادل الخبرات والزيارات العلمية بين الكوادر الطبية بتخصص زراعة الكبد والكلي ، فضلاً عن إتاحة الفرص التدريبية للفرق الطبية بمجالات " الجراحة ، والتخدير، والعناية المركزة الجراحية " ، والاستفادة من الأجهزة الطبية وإمكانيات مركز زراعة الأعضاء بالمنصورة .​