a

الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية

ادارة الأتفاقيات والتبادل الُثقافى

وتختص أعمال الإدارة كما يلى :-

1) إتخاز الإجراءات اللازمة لإتمام الإتفاقيات الثقافيـة التي تُبرم بين الجامعـة والجامعات العربية أو الأجنبية و الجهات و الهيئات المختلفة وعرض الإتفاقيات علي لجنة الإتفاقيات ثم على مجلس الدراسات العليا وعرضها على مجلس الجامعة لمخاطبة الجهات المعنية ( الخارجية – التعليم العالى ) للإعتماد والعمل بها.

2)    إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سفر السادة أعضاء هيئة التدريس إلى الخارج ( دول عربية أو أجنبية ) في زيارات علمية سواء على نفقة الجامعة أو بدون تحمل الجامعة نفقات السفر تلبية للدعوات الموجهة لسيادتهم من المؤسسات العلمية بالخارج .

3)    إستيفاء الاجراءات اللازمة لإستقدام الأساتذة الزائرين الأجانب لزيارة الجامعة وكلياتها المختلفة لإلقاء بعض المحاضرات والاستفادة من تخصصاتهم كلاً في مجاله.

·       وتتحمل وزارة التعليم نفقاتهم مادامت الدعوة موجهة لهم طبقا للاتفاقيات المعقودة بين جمهورية مصر العربية وبلادهم.

·       أما من تقوم الجامعة بدعوتهم عن طريق الأقسام والكليات بها تتحمل الجامعة عند استقدام أستاذ زائر من الجامعات المصرية أو العربية أو الأجنبية كافة نفقات السفر والإستضافة بحيث لا تتجاوز فترة الزيارة عن أسبوع واحد.

4)    إعداد البرامج التنفيذية الناتج عن الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة والجامعات الأخرى سواء أكانت عربية أو أجنبية وإرسالها إلي كليات ومعاهد الجامعة كلاُ فيما يخصه ثم عرض مقترحات كليات ومعاهد الجامعة علي الجهات المعنية.

5)    الإعلان عن الجوائز التي ترد للجامعة من داخل و خارج جمهورية مصر العربية بين كليات ومعاهد الجامعة ومتابعة و إستمكال اجراءات الترشيحات مع الجهات المعنية وعرض الترشيحات التي ترد من الكليات علي مجلس الجامعة وإبلاغ الترشيحات التي تم أعتمادها من مجلس الجامعة إلي الجهات المختصة.



    *  الاتفاقيات بالتصنيف

 

تقدم مركز تقنية الإتصالات والمعلومات بالجامعة لمجلس الدراسات العليا بمقترح ربط موافقة الجامعة على الإعارات والمهمات العلمية والبعثات والمنح والمؤتمرات بإستكمال أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لبياناتهم على نظم معلومات الجامعة وتقديم إفادة بذلك للإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية فأصبحت أحد الأوراق المطلوبة بناءا على موافقة مجلس الدراسات العليا على هذا المقترح.