MKCLاتفاقية جامعة الزقازيق مع شركة

(MICIT) وافق مجلس الجامعة بجلسته رقم 456 بتاريخ 20/5/2014 على أن تكون شهادة

ضمن الشهادات المعترف بها للتقدم للدراسات العليا وسوف تقوم وحدة التدريب بمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بتنفيذ هذه الدورة واستخراج الشهادة الخاصه بها بالمعامل المركزية بالجامعة

تكلفة الدورة داخل معامل الجامعة لمدة 80 ساعة شاملة الامتحانات 450 جنيهاً مصرياً -

تكلفة الدورة تدريب Online والامتحان داخل المعمل 250 جنيهاً مصرياً -

 

  • نقاط التفوق لبرنامج MICIT بالمقارنة بالبرامج الأخرى:

     

    1.  الإهتمام بصورة اساسية بالتدريب من خلال الربط بين التدريب والتقييم وإكساب المهارات لتنفيذ مهام فنية بينما تعتمد الدورات الاخرى على التدريب من اجل اجتياز الاختبار مما تسبب في فقد المجتمع ثقته في تلك النوعية من التدريب.

    2.  تدريب على احدث برمجيات وتطبيقات ميكروسوفت وهي Windows 7 – Office 2010

    3.  Blended Learning Model: اسلوب تعلم مدمج يعتمد على التدريب النظري لمدة 20 ساعة والتدريب الذاتي لمدة 60 ساعة من خلال نظام ERA للتدريب الإلكتروني بما يضمن الحصول على نتائج تدريبية مرتفعة للمتدربين بدون الإعتماد على كفاءة المدرب.

    4.  Student-Centered Learning: تحويل دور المدرب من مسئول عن الشرح والتدريب إلى ميسر للعملية التعليمية يقوم بتقديم الدعم والمعلومات اللازمة للمتدرب طبقاً لحاجته أثناء جلسات التدريب الذاتي.

    5.  Project Based Learning: إكساب المهارات يتم من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ مشروعات تدريبية صغيرة تهدف إلى إنشاء انواع مختلفة من المستندات تصل إلى أكثر 25 مستند خلال البرنامج التدريبي، حيث يتولى البرنامج الإلكتروني شرح مفصل لخطوات إنشاء تلك المستندات ثم يقوم بتكليف المتدرب بإعادة إنشاء مستند جديد خاص به، قائمة بالمستندات التي يتم التدريب عليها:

    ·   برنامج معالجة النصوص: غلاف كتاب – ترويسة - بطاقة هوية الكلية - نشرة اعلانية لمعرض العلوم - رسالة دعوة - تقرير مشروع طالب – مغلف - سيرة ذاتية – اشعار - بطاقة عملبرنامج جداول البيانات: مصاريف مناسبة - قائمة مهام - جدول الاعمال - سجل الامتحانات – المخطط - قائمة قاعدة البيانات - الميزانية الشهرية - قائمة الجرد

    ·    برنامج رسومات العروض التقديمية: تصميم ملصق - البوم الصور - العرض التقديمى لمشروع - ملف تعريف الشركة - الملف الشخصى - شهادة جائزة - عرض تقديمى للاعمال

    6.  E-Portfolio: يتم تجميع كافة المستندات التي يقوم المتدرب بإنشاءها أثناء التدريب معاً لتكون حافظة الكترونية للمتدرب تسلم له مع الشهادة التدريبية.

    7.  العمل الاجتماعي الإنتاجي المفيد  Social Useful Productive Work (SUPW) : النموذج التدريبي من خلال تقنيات التدريب الالكتروني تدعم العمل الاجتماعي الإنتاجي المفيد بين المتدربين وترفع من درجة استعدادهم للعمل

    8.  الجماعي وتبادل الخبرات الفنية و الافكار بين المتدربين من خلال نظام إدارة التدريب الالكتروني.

    9.  Progressive Assessment: يتم تقييم المتدرب من خلال أسلوب التقييم المستمر أثناء كافة جلسات التدريب، ويسمح للمتدرب بالإجابة على أسئلة التقييم والتعرف على أخطائه وكذلك تحسين درجاته بما يضمن تأهله للحصول على الشهادة التدريبية. ولا يعتمد التقييم على إختبارات نهائية فقط بحيث يمكن حفظها بدون فهم أو امتلاك قدرات على استخدام التطبيقات.

    10.  تحصيل المعرفة Knowledge يتم بصورة غير مباشرة أثناء إكساب المتدرب للمهارات Skills بما يساعد على التوظيف الجيد للمعرفة ويرفع الطاقات الإبداعية في تشغيل التطبيقات والاستفادة منها.

    11.  نظام التدريب الالكتروني متاح باللغتين العربية والانجليزية ويقدم بأقل سعر للساعة التدريبية بين جميع الدورات التدريبية المناظرة.

 

الشهادات الاخرى

شهادة MICIT

التركيز على منح الشهادات

برنامج MICIT  هو البرنامج الاوحد لمحو الاميه الرقيمة بمصر والذى يعتمد على التدريب والاختبار ومنح الشهادات

تعتمد على التدريب التقليدى

يعتمد البرنامج على التدريب من خلال بيئة عمل متكاملة للتعليم الالكترونى التفاعلى

غير متوفر

تدريب مدمج يعتمد على التدريب النظري لمدة 20 ساعة والتدريب الذاتي لمدة 60 ساعة

يعتمد على التقييم النهائى فقط

التقييم المستمر طوال فترة التدريب

غير متوفر

إكساب المهارات يتم من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ مشروعات تدريبية

تدريب تقليدى باللغتين

نظام التدريب الالكتروني متاح باللغتين العربية والإنجليزية

متاح لبعض الشهادات

يتم التحقق من صحة الشهادة من خلال موقع الشركة على الانترنت

متاح لبعض الشهادات

معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات

متاح لبعض الشهادات

ضمن شهادات ترقى المدرسين بوزارة التربية والتعليم