انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي يحكي ذكرياته عن انتصارات أكتوبر بجامعة الزقازيق

 استضافت جامعة الزقازيق اليوم الأحد الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم حجازي في ندوة بعنوان "ذكريات النصر وتحديات الحاضر" وذلك كأولي ندوات برنامج احتفالاتها الذي تنظمها الجامعة بعنوان " حكاية نصر 45 " الذي تنظمه الجامعة بمشاركة وفود طلابية من جامعات قناة السويس، ودمياط، والمنوفية، وبنها، وكفر الشيخ، والمنصورة، وطنطا خلال الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر 2018 . 

 

وخلال الندوة قال الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي ‬اطمأنوا‭ ‬ولا‭ ‬تخافوا‭ ‬على‭ ‬مصر‭ ‬الآمنة،‭ ‬ولا‭ ‬تقلقوا‭ ‬على‭ ‬المصريين‭ أبناء‭ ‬النيل‭ ‬مقبرة‭ ‬الغزاة‭.. ‬وعقيدتهم‭ ‬هى‭ ‬الدفاع‭ ‬عن‭ ‬الارض‭ ‬والعرض‭ ‬والكرامة‭.. ‬وفى‭ ‬مقدمتهم‭ ‬شبابنا‭ ‬الذى‭ ‬مازال‭ ‬بخير‭ ‬وأنا‭ ‬أثق‭ ‬فيه‭ ‬ولذلك‭ ‬ننتظر‭ ‬منه‭ ‬الكثير ، فالاهتمام ‭ ‬بالشباب‭ ‬وتثقيفهم ‬بعيدا‭ ‬عن‭ ‬الدراسة‭ ‬وإعطاؤهم‭ ‬الفرصة‭ ‬لممارسة‭ ‬نشاطات‭ ‬محببة‭ ‬لهم هو ما تتبناه الدولة هذه الأيام ويؤكد عليه الرئيس دائما ويعمل من أجله . 

وأضاف إبراهيم حجازي أن الإصرار المصري لدى الجنود وأبطال القوات المسلحة هو من يصنع المعجزات فبعد نكسة يونية لم يستسلم الجيش المصري وقواتنا المسلحة فكان تدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات و الغواصة الإسرائيلية والحفار . 
 
كما أوضح إبراهيم حجازي أن الفيسبوك أصبح أهم وسيلة تؤثر على الرأي العام سواء في الاقتصاد أو الرياضة أو السياسة في كل دول العالم. ومع ذلك فقد قضى على الحياة الاجتماعية في مصر بسبب انجذاب الشباب الزائد عن اللازم إلى الإنترنت وترك الحياة.
واختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الطلاب للرد علي استفساراتهم .

 

 

المشرف علي المركز الإعلامي        المستشار الإعلامي 
د. عايدة محمد سعيد                      د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة