انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تستضيف ياسر أيوب اليوم في ندوة دور الرياضة والرياضيين في نصر أكتوبر

 قال د. ياسر ايوب الصحفي بالأهرام إن نصر اكتوبر لم يتحقق ببطولة الجيش المصري فقط بل تحقق بالبطولات التي حققها الشعب المصري أيضا بكافة فئاته وطوائفه كل في موقعه وله دوره الفعال في نصر أكتوبر ، مشيرا إلي دور الرياضة في تعميق الوطنية والانتماء للوطن ولا أحد ينكر أن الرياضة وخاصة كرة القدم تجمعنا دائما علي حب مصر ويتجلي الانتماء في أجل صوره في مؤازرة فريقنا القومي . 
 

 

جاء ذلك في ندوة " دور الرياضة والرياضيين في نصر أكتوبر " التي عقدت اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018 بحضور ومشاركة كل من د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا رئيس الجامعة د.مجدي مباشر منسق عام الأنشطة الطلابية ود. أحمد عناني منسق عام المهرجان وطلاب من الجامعات السبع المشاركة. 
 
وتأتي هذه الندوة ضمن ندوات برنامج اليوم الثاني لاحتفالات جامعة الزقازيق التي تنظمها بعنوان " حكاية نصر 45 " تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ود. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق بمشاركة وفود طلابية من سبع جامعات خلال الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر 2018 .
 
 و أكد د. ياسر أيوب أن كل روابط الأندية لازالت قائمة في كل المناطق ولا تقتصر علي النادي الأهلي أو الزمالك فقط وهذه الروابط يعكس قصص لحب الجمهور في تاريخ الكرة المصرية وهذا الحب لابد من استغلاله واستثماره لصالح الكرة والوطن علي حد سواء . ومن المقولات الشهيرة التي جرت في حوار بين الكابتن صالح سليم رئيس النادي الأهلي ود. كمال الجنزوري قول الكابتن صالح سليم إذا كان معك ٢٤ وزيرا فأنا معي ٤٠ مليون أهلاوي . لذا لابد من العمل علي تشجيع ودعم الروابط الكروية للمحافظة عليهم من التدمير والتخريب. من خلال مناقشتي مع الرئيس السيسي اقترحت عليه مشروع سوف أناقشه في منتدى الشباب القادم وهو لماذا لا نستفيد من المنافسة بين الروابط الكروية في تنظيف الاحياء العشوائية وتجميلها بدلا من التعصب والتدمير ويكون ذلك في إطار مسابقات ؟
 
وفي ختام الندوة تم فتح باب الحوار والإجابة علي أسئلة الطلاب واستفساراتهم ومن بينها سؤال حول أزمة شهداء استاد بور سعيد فقال أن الأفضل قفل باب الحوار وبداية صفحة جديدة هذا كان مؤكدا أن السبب الرئيسي في مشكلة بورسعيد والجزائر هو الإعلام فالإعلام هو من يصنع السلام وهو من يصنع الأزمات والمشكلات أيضا .

 

 

المشرف علي المركز الإعلامي       المستشار الإعلامي 
د. عايدة محمد سعيد                      د. محمد عوض

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة