انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
طلاب القطاع الغربي بجامعة الزقازيق يلتقون في سنة أولى جامعة

 تحت عنوان " سنة أولى جامعة " التقي طلاب كليات القطاع الغربي للأنشطة الذي يضم كليات الطب البشري وصيدلة وهندسة و العلوم والآداب في حفل استقبال للطلاب الجدد بالتعاون مع أسرة من أجل مصر بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وذلك ضمن أنشطة قطاع التعليم والطلاب لتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية وإعلامهم بأمكن وخطوات التسجيل في الأسر الطلابية والأنشطة المختلفة.

 

وخلال اللقاء قال د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب : نعول على الشباب لأنهم الشريحة الأكبر و العزيمة الأكبر لبناء الوطن لأن مرحلة الشباب هى مرحلة القدرة على التغيير و علي كل طالب أن يكون له شخصية متكاملة تتحلى بالثقة بالنفس إلى جانب العلم والتحصيل للمنافسة في سوق العمل فلا سبيل لتقدم أي أمة إلا بالعلم والتعلم مؤكدا أن مصر أكبر من أن ينال منها أي معتد أو غاشم و هى قادرة على قهر من أراد ها بسوء .

ومن جانبه أكد د. عبد الله عسكر المشرف علي قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الشباب هم الأمل لأي أمة تسعي للتقدم ، موضحا أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع أنه ليس له علاقة بصورة مباشرة مع الطلاب إلا أن للطلاب مشاركة إيجابية مع القطاع في القوافل التي تجوب قري الشرقية وكذلك حملات التوعية الاجتماعية والصحية حيث ساهم طلاب جامعة الزقازيق في محو الأمية لمواطني المحافظة الذين بلغ 150 ألف مواطنا شرقاويا ، وآملا في الفترة القادمة أن يتم الإعلان أن الشرقية خالية من الأمية . 
و بدورها عبرت د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادتها بوجودها في هذا اللقاء مشيدة بالنشاط المتميز لقطاع التعليم والطلاب والمبادرة التي أطلقها تحت عنوان " إزاى نبنى بكرة " برعاية الأب الروحى للطلاب د. عبد الحكيم نور الدين . كما رحبت بالحضور وبمنسق أسرة من أجل مصر د. أحمد عناني مشيرة إلي أن هناك نشاط ملحوظ على مستوى الكليات ويجب العمل كأسرة واحدة من أجل مصر من خلال أربع مبادئ هى تعظيم المواطنة ، و نشر روح التسامح ، و نبذ العنف ، و مكافحة الإرهاب.

 

 

المشرف على الإعلام                              المستشار الإعلامى

 

 

د.عايدة محمد سعيد                                 د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة