انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يشاركان في حفل خريجي كلية الصيدلة

 

  شارك د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق ود. ممدوح غراب محافظ الشرقية في حفل خريجي كلية الصيدلة للعام الجامعي 2017/2018 بحضور د. ماهر الدمياطي ، رئيس جامعة الزقازيق الأسبق ومحافظ بني سويف الأسبق ، ود. محي عبيد، نقيب صيادلة مصر ، ود. عصام أبو الفتوح ، نقيب صيادلة الشرقية ، د. مرفت عسكر ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ،و أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة و الخريجين وذويهم .
 

 وخلال كلمته في الاحتفال أعرب د. عبد الباري سعادته وقال : إنه لمن دواعي سروري وفخري وسعادتي احتفالنا اليوم بهذه الكوكبة من أبنائنا من الدفعة 40 من كلية الصيدلة الذين حرصنا علي إعدادهم إعداد جيدا بتوفير بيئة تعليمية وبحثية ومناهج ومعامل متطورة على أساس نوعي في البرامج والخطط الدراسية ليكونوا مؤهلين للمنافسة في سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا ، ومشيرا إلي أن كلية الصيدلة من الكليات الرائدة والمتميزة بسمعتها ومكانتها علي المستوي المحلي والإقليمي و كانت سباقة في الحصول علي الاعتماد وضمان جودة التعليم بها وتقديم برامج متميزة ، حيث تقدم الكلية برنامجا متميزا للصيدلة الاكلينيكية لطلاب البكالوريوس منذ سنوات وآخر لطلاب الدراسات العليا للحصول علي درجة الدبلوم تم تخريج الدفعة الأولي منه هذا العام 2017/2018 .
 
 وفي ختام كلمته طلب رئيس الجامعة من الخريجين الوقوف تقديرا وإكبارا وإعزازا لآبائهم وأمهاتهم الذين بذلوا الكثير من أجلهم للوصول لهذا اليوم. 
 
 وأعرب د. ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته بوجوده بين أساتذته وزملائه من صيدلة الزقازيق والتي كان أحد طلابها عام 82 كما تجددت العلاقة مرة أخري خلال فترة عمادته لصيدلة قناة السويس والتي قام ببنائها د. فخر الدين غازي أستاذ صيدلة الزقازيق والذي أسعدني وجوده معنا اليوم فهو فخر لكل الصيادلة ، مخاطبا الخريجين : أتمني لكم مستقبلا مبهرا فأنتم مهنة الشرفاء والأمناء مهنة الشعب والفقراء أنتم أصحاب المهنة التي تشمل الجميع وإن شاء الله تتقلدوا أعلي المناصب التي تخدموا بها الوطن الذي نحبه جميعا ونعمل من أجله .
 
 ومن جانبه رحب د. محمد بركة عميد كلية الصيدلة بالحضور معربا عن شكره وتقديره 
لكل من شارك ودعم هذا الاحتفال و خص بالشكر د. محي عبيد، نقيب صيادلة مصر قدم هدايا لتكريم أوائل الخريجين، مشيرا أن كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ليست رقما عاديا بين كليات الصيدلة التي تعدت 23 كلية حكومية وخاصة وبلغ عدد خريجيها 17 ألفا 350 خريجا وهم لا يشغلون مناصب عليا داخل مصر فقط بل وخارجها ومنهم د. علي القيسي رئيس جامعة البتراء بالأردن ود. عائشة بنت آدم رئيس الجامعة الماليزية . 
 
 وفي كلمتها نيابة عن الخريجين قالت سارة بهاء الدين أن اليوم هو نهاية مشوار بدأ منذ خمس سنوات قضيناها بين جدران الكلية وفي أورقتها لتحصيل العلم والمعرفة جمعتنا المحاضرات والمعامل والأبحاث والتدريبات الصيدلية وأوقات الامتحانات وما تحمل من تحدي ، واليوم بداية محطة جديدة في فصول حياتنا وفي مجال العمل فكل الشكر والتقدير لأساتذتنا الذين كانوا لنا العون في ذلك الصرح العلمي وكل الشكر لآبائنا وأمهاتنا من دفعوا كل غال ونفيس للوقوف هنا اليوم . وأدعو الله أن يوفق كل منا في طريقه وأن يكلل جهده بالنجاح.

 

 


المشرف على الإعلام                  المستشار الإعلامى

د.عايدة محمد سعيد                    د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة