انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. مرفت عسكر تفتتح أعمال المؤتمر 36 لجمعية الجراحين المصرية بطب الزقازيق

 

 

افتتحت د. مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث أعمال مؤتمر جمعية الجراحين المصرية الذي سيعقد بعد غد الخميس 27سبتمبر الجاري بفندق هلنان بالإسكندرية والتي بدأت أولي فعالياته بندوة وورشة عمل تدريبية تحت عنوان " المفاهيم الحديثة لعلاج قطع الأعصاب الطرفية للطرف العلوي" ، بحضور ومشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين بالجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية .

وخلال كلمتها أعربت د. مرفت عسكر عن سعادتها بحضور هذه الندوة مهنئة الحضور ببداية العام الجامعي الجديد متمنية للجميع أن يكون عاما مفعما بالأمل، ومملوء بالهمة والعمل للعودة بمصرنا الغالية لريادتها ومكانتها وتميزها إقليمياً ودولياً .
وقالت د. ميرفت عسكر إن التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية، يستدعي تكثيف تنظيم المؤتمرات والورش العلمية، لما لها من انعكاس واضح على مستوى الخدمات الطبية ، وجامعة الزقازيق تسعي جاهدة نحو التميز المشروع بخطي سريعة لتقديم أنشطة متعددة ودائماً وأبداً كلية الطب هي السباقة لعقد الندوات والمؤتمرات للإطلاع علي كل ما هو جديد . كما أن المؤتمرات الطبية في مجال الجراحة تكتسب خصوصية كبيرة، نظراً للحاجة المستمرة إلى التواصل وتبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال . واختتمت كلمتها بالشكر لكل من ساهم في انعقاد الندوة وتحقيق أهدافها الطموحة .
وقال د. محمد فريد سكرتير عام الجمعية المصرية أن المؤتمر يعقد بالتعاون بين كل من جمعية الجراحين المصرية وكلية الطب البشري ، ومركز الجراحات الميكروسكوبية بطب الزقازيق ويضاف هذا العام مشاركة المجموعة المصرية لجراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية وجراحات التجميل التابعة للجمعية المصرية وهو خير دليل علي التعاون الدائم والمستمر بين الجمعية وكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق ونتاجاً للأنشطة العلمية المتميزة خاصة في الفترة الأخيرة تحت القيادة الرشيدة للدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة مؤكداً علي دعمه لما يشهده من الجدية من القائمين علي قسم الجراحة والمركز.
وأشار د. خالد صفوت رئيس قسم الجراحة أنه علي مدي يومين يتناول المؤتمر آخر المستجدات في الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة بصفة عامة وأسباب إصابة الضفيرة العصبية ، وقطع الأعصاب الطرفية للطرف العلوي وأهم الفحوصات اللازمة للتشخيص والتدخل الأولي الجراحى والثانوي كأحد طرق العلاج . 
وصرح د. عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب أنه في إطار استراتيجية التطوير للعمل بالوحدات والمراكز التابعة للكلية ، يتم حالياً مراجعة الهيكلة لهذه الوحدات والمراكز بما يساهم في دعم دورها لتحقيق رسالتها علي الوجه الأمثل .

 

وقال د. محمد الوحش رئيس مركز جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية ورئيس المؤتمر أن مركز الجراحات الميكروسكوبية بجامعة الزقازيق يعد ثالث مركز علي مستوي العالم في هذا التخصص ويرجع الفضل إلي مؤسسه د. صبحي هويدي والجراحيين المتميزين الذين تتلمذوا وتتدربوا علي يديه علي المستوي المحلي والعربي والدولي .

 

 

المشرف على الإعلام                   المستشار الإعلامى

د.عايدة محمد سعيد                       د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة