انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تبدأ العام الدراسي بتحية العلم والنشيد الوطني

 

بدأت جامعة الزقازيق اليوم عامها الدراسي الجديد بتحية العلم والنشيد الوطني حيث نظمت حفلا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي تحت شعار " إزاي نبني بكرة " وذلك أمام مبنى رئاسة الجامعة، برعاية د.خالد عبدالباري رئيس الجامعة ، وحضور د.عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ود. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود. عبد الله عسكر المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدون ومدير عام رعاية الطلاب ومديرو الكليات والمعاهد وحشد خفير من طلبة وطالبات الجامعة . 
بدأ الاحتفال برفع العلم المصري و تأدية تحية العلم وعزف النشيد الوطني تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن. وقدم طلاب الجامعة عروضا فنية وانفردت طالبات التربية الرياضية بنات بتقديم عرضا فنيا خاصا في حب مصر . 
واستهل د. عبد الباري كلمته إلي الطلاب قائلا : كل عام وأنتم بخير مع بداية عام جامعي جديد .. عام متوج بالأمل ومملوء بالهمة والعمل .. عاما نجدد به العهد معكم نحو العودة بمصرنا لريادتها ومكانتها وتميزها إقليميا ودوليا . وأضاف أن الجامعة تحرص دائما علي التميز كمنظومة عمل متكاملة خلال مسيرتها علي مدار 44 عاما ، فقد استنفرت كافة طاقاتها البشرية والمادية لتطوير قدراتها على تحسين مختلف جوانب العملية التعليمية والبحثية والتدريبية، بما يجعلها مواكبة لأحدث المستجدات العالمية وقادرة علي الوفاء بدورها ورسالتها في خدمة المجتمع . وهو ما يجعلنا مؤهلين للمنافسة في مبادرة مسابقة أفضل جامعة مصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو الماضي لتكون مسابقة سنوية تحفز الجامعات لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ،بما يخدم قطاع عريض من الشباب الجامعي و يصب في صالح الوطن. 
واختتم رئيس الجامعة كلمته قائلا : أنتم أمانة في أعناقنا وواجبنا الحفاظ عليكم وتبني إبداعاتكم وتنمية مهاراتكم ومواهبكم . 
من جانبه أكد د. عبد الحكيم نور الدين أن نهضة مصر لن تتحقق إلا بأن يسلك أبناؤها طريق العلم ، وصقل شخصياتهم بالمهارات والإبداع والابتكار والمثابرة والاجتهاد نحو تحقيق المستقبل الذي نحلم به والتنمية التي ترنو إليها مصرنا العزيزة . وأضاف أن الشباب هم أمل المستقبل وبهم ينهض الوطن ، ودعاهم إلي الاجتهاد والجد والمثابرة في تحصيل العلم والاشتراك في الأنشطة الطلابية .

وفي كلمته ، أشار محمد جعفر رئيس اتحاد طلاب الجامعة إلي أن مصر في حاجة إلي جيل يقدم لها قبل أن ينتظر منها وأن هذا الجيل لن يخرج إلا من أبواب هذه الجامعة وخاطب زملائه الطلاب قائلا : امسكوا أقلاما جديدة واكتبوا أحلاما جديدة وكونوا علي قدر المسئولية .

 

المشرف على الإعلام                        المستشار الإعلامى
د.عايدة محمد سعيد                            د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة