انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تحتفل بحصول كلية العلوم على الجودة والاعتماد

 

 

احتفلت جامعة الزقازيق اليوم بحصول بكلية العلوم على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والذي يتواكب مع الإحتفال بتخريج الدفعة 42 من طلابها ، لتكون بذلك الكلية التاسعة في الحصول علي الاعتماد تحقيقاً لرسالة الجامعة ورؤيتها نحو التطور. 
 
و خلال الاحتفال، أشاد د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة، ، بالجهد المتواصل من عميد الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وفريق الجودة والإداريين بالكلية للوصول إلى هذا الإنجاز الذي من خلاله يمكن لخريجيها المنافسة محلياً وعربياً وعالمياً فى مجالات تخصصاتهم العلمية، مشيرا إلي أنه تم الاعتماد لبرامج مرحلة البكالوريوس و مرحلة الدراسات العليا وجميعها بنظام الساعات المعتمدة .
وأوضح رئيس الجامعة أن هذا ليس بالغريب علي كلية العلوم العريقة بتاريخها وأساتذتها وأعضاء هيئة التدريس حيث حصل 40 عضو ا منهم علي جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية وجوائز الجامعة وتميزها في النشر العلمي الدولي الذي يصل إلي نسبة 60% علي مستوي الجامعة، وفي المشروعات البحثية ، وفي مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مركز البحوث والخدمات العلمية ومشاركة الكلية في القوافل البيئية التي تنظمها الجامعة في قري ومراكز الشرقية.
ومن جانبها ، أعربت د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادتها لاعتماد كلية العلوم وتقديرها الخاص لاعتماد ل 83 برنامجا تخصصيا للدراسات العليا الذي يعد خطوة مهمة نحو تقديم خدمات تعليمية وبحثية على أعلى مستوى لمواكبة أحدث النظم العالمية وليكون خطوة على الطريق نحو تطوير وجذب المزيد من الطلاب من داخل مصر وخارجها . كما أعربت عن تقديرها لمنظومة العمل المتواصلة بالكلية، عميدا، ووكلاء، ورؤساء أقسام وفريق جودة وإداريين. فهنيئا للكلية والجامعة ولنا جميعا تحقيق هذا التميز . 
وأكد د. محمد العراقي عميد الكلية أن الخامس والعشرين من يوليو 2018 سيظل تاريخاً محفوراً في تاريخ كلية العلوم والتي حصلت فيه الكلية علي الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد حيث حققت هذا الإنجاز بالتحدي والإصرار والعمل الجاد وما تملكه من سمات تميز في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع شهد به خبراء الهيئة القومية للاعتماد والتي تضمنت فحص الوثائق الداعمة والتي تجاوز عددها الخمسة آلاف وثيقة وسلسلة المقابلات التي شملت قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين ونماذج من الطلبة والخريجين وكذلك الإطلاع علي جميع الإجراءات والبرامج والإمكانيات والتجهيزات التي تؤكد استيفاء خطط وسياسات الكلية المؤسسية الأكاديمية لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم .
وأضاف د. العراقي قائلا : إنه من حسن الطالع أن تأتي فعاليات تخريج الدفعة 42 مواكبة مع حصول الكلية علي الاعتماد الأكاديمي واعتماد 30 برنامجاً لمرحلة البكالوريوس و83 برنامجاً تخصصياً لمرحلة الدراسات العليا وبهذه المناسبة نبارك لكم موسم الحصاد بعد سنوات السهر والتعب حيث كان نجاحكم في هذه المنافسة هو التخصص والتميز فمستقبل وطننا الغالي يقع علي عاتقكم وننتظر دوركم الفاعل في بناء وطننا الحبيب والمساهمة في الإبداع والمبادرة والإصلاح بما يدعم مسيرة التنمية والجامعة في المحافل الدولية. 
وفي كلمته نيابة عن الخريجين قال مهاب أحمد رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم أن للإنسان في عمره محطات كثيرة يتنقل بينها راغباً مرة ومكرهاً أخري وأن فترة الدراسة بالكلية من أغني محطات الحياة ونقطة تحول لكل طالب فقد أخذنا من ينابيع العلم فيها وتزودنا بالمعرفة والثقافة والحياة فالعلم حياة والثقافة حياة والعلوم حياة ، مضيفا أن اليوم ليس يوم سعادة وفخر لنا ، بل ثمرة جهد آبائنا وأمهاتنا بارك الله فيهم ولهم . 
وقام رئيس الجامعة بتكريم عمداء الكلية السابقين وفريق العمل بمركز الجودة بالجامعة برئاسة د.وفاء فوزي وكل المشاركين من الكلية لتحقيق هذا الانجاز .

 

 

المشرف على الإعلام               المستشار الإعلامى

د.عايدة محمد سعيد                    د. محمد عوض

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة