انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. ميرفت عسكر تشارك في اليوم التعريفى بالمشروعات البحثية ( نيوتن - مشرفة)بوحدة مشروعات التطوير


شاركت د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لجامعة الزقازيق في اليوم التعريفي للمشروعات البحثية (نيوتن مشرفة) الذي نظمته وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ، حيث أعربت د. ميرفت عسكر عن سعادتها برغبة الباحثين الشبان الاستفادة من المنح والمشروعات البحثية التي يوفرها صندوق نيوتن – مشرفة موضحة أن الصندوق توفر منح للحصول علي درجة الدكتوراه لمدة ثلالة سنوات من احدى مؤسسات التعليم العالي البريطاني وبعثات الإشراف المشترك والتي تمنح الفرصة لقضاء عام للقيام بالأبحاث في إحدى مؤسسات التعليم العالي البريطاني للباحثين الذين يقومون حالياً بإعداد الدكتوراه.
وأشارت د. شيرين عيسى المدير التنفيذى للوحدة إلي أن صندوق نيوتن–مشرفة للمشروعات البحثية يركز على خمسة مجالات ذات أولوية تم تحديدها بالتعاون ما بين قطاعات البحث العلمي والابتكار في مصر والمملكة المتحدة من أجل إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية وهي: إدارة المياه المستدامة ، والطاقة المتجددة ، وإنتاج الغذاء المستدام ، وعلم الآثار والتراث الثقافي ، ورعاية صحية ذات تكلفة معقولة وشاملة للجميع.
وخلال المحاضرة التي ألقتها د. شهيرة عمارة مدير برنامج مشروعات نيوتن مشرفة ، قالت 
أنه تم إنشاء صندوق نيوتن- مُشرفة في 2014 وسوف يستمر إلى عام 2021 ويقوم على التمويل المشترك من الحكومتين البريطانية والمصرية، ويُدير أنشطته المنفصلة عِدة شركاء من بينهم المجلس الثقافي البريطاني،والأكاديمية البريطانية، والأكاديمية الملكية للمهندسين في المملكة المتحدة، وصندوق العلوم و التنمية التكنولوجية، وإدارة الشؤون الثقافية والبعثات في مصر. 
تناولت المحاضرة كيفية التقدم للدورة الجديدة وتقديم الدعم الفنى للمتقدمين لهذه المشروعات والمنح والشروط ومواعيد التقديم والمزايا وأهم المساعدات المقدمة .

المشرف علي الإعلام             المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                   د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة