انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
احتفالية كبري لتكريم فريق الفورميلا بجامعة الزقازيق

 بحضور د.أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق ود. رضا عبد السلام محافظ الشرقية وممثلى الهيئات والشركات الداعمة والراعية للفريق أقيمت احتفالية كبري لتكريم  فريق الفورميلا بجامعة الزقازيق بمناسبة الانتهاء من تصميم وتصنيع السيارة المشاركة فى مسابقتي الفورميولا العالمية لهذا العام التي سوف تنظم في بريطانيا وروسيا فى يوليو وسبتمبر المقبلين.

 بدأت الاحتفالية  بعرض لمسيرة الفريق منذ عام 2013  أوضح خلاله د. سعيد عبد الحميد المشرف على المشروع فكرة المشروع وما بذله أعضاء الفريق من جهد ومثابرة  لتنفيذ المشروع و معاونتهم فى مراحل التصميم  وتقديم د. أمل الحسينى كثير من الدعم من خلال  توفير مقر لتنفيذ المشروع وما يحتاجه الفريق من أدوات .  وأشار  إلي ما مر به  الفريق  من ظروف صعبة فى بداية الأمر ومع ذلك حصل على الترتيب الخامس العام الماضى واستمراره  فى عملية التطوير مع تكثيف العمل للخروج بالنموذج الألى الذي أمامنا اليوم للمشاركة فى مسابقات هذا العام .

كما قام أعضاء الفريق بعرض وتقديم  للسيارة الجديدة و ما تم  خلال الفترة الماضية من تصنيع كل أجزاء السيارة تقريبا بأيديهم ماعدا الأجزاء التى لا يمكن تصنيعها مثل الاطارات والبطارية وعجلة القيادة وأن التميز و الابتكار بمشروعهم هو  مشاركتهم المتميزة فى مسابقة العام الماضى وحصولهم على المركز الخامس بجهودهم الذاتية  في عدم وجود قسم لميكانيكا السيارات فى هندسة الزقازيق وهذا فى حد ذاته انجاز  سوف يقوم الفريق باستكماله من خلال الجديد والحديث في هذا المجال ليصبح أملا جديدًا للخروج بأول سيارة رسمية للمشاركة فى مسابقات عام 2015 فى بريطانيا وروسيا .

و خلال الاحتفالية ، عبر د. اشرف الشيحى عن سعادته بأولاده طلاب كلية الهندسة  أعضاء  الفريق  واصفا ما قاموا به العام الماضى شيء متميز ومحترم  فقد قاموا بالعمل دون دعم كامل من الجامعة وأثبتوا وجودهم وهذا العام سوف تقدم الجامعة لهم كل الدعم والمساندة و لن تتهاون فى تقديم كل ما يتطلبه ويحتاجه المشروع . وأما بالنسبة  لعدم وجود قسم لميكانيكا السيارات بكلية الهندسة بالجامعة أطالب عميد ووكلاء الكلية بتقديم خطة لانشاء القسم وإعتماده صيف هذا العام لتبدأ به الدراسة  العام المقبل 2015 /2016.

وقال د. رضا عبد السلام محافظ الشرقية  إن ما أراه فى جامعة الزقازيق اليوم شيء مبهر يغير نظرة البعض لها كجامعة إقليمية وإن شبابنا الجميل لا يمكن أن ينتج ويبتكر إلا إذا احتضناه وحافظنا عليه وقدمنا له كل الدعم والمحافظة سوف تقدم لهم كل المساعدات الممكنة.

كما أكد محافظ الشرقية أن الجامعة جزء من المحافظة والمحافظة تحتاج دائما إلى التعاون المثمر بينهما وما افتعله البعض فى الأيام السابقة لحدوث فتنة بين الجامعة والمحافظة امر مرفوض فكلنا نعمل للصالح العام .

ووصفت المهندسة  أماني كفافى نقيب المهندسين بمحافظة شباب مصر  بأنه  مثابر وصاحب فكر راقى ومبدع  رغم قلة الامكانيات مضيفة  أن النقابة مستعدة لتقديم كافة الدعم للجامعة وطالبت محافظ الشرقية بتأسيس كيان لتبنى ورعاية كل الابتكارات و الأفكار المبدعة و الجديدة من خلال تقديم الدعم  العيني والمعنوي لمثل هؤلاء الشباب  لتنمية واستثمار  مواهبهم وطاقاتهم المبدعة  .

وفى ختام الاحتفال تم تكريم وأعضاء فريق الفورميولا والمشرفين والشركات الداعمة  لهم .

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة