انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الحادي عشر لكلية التمريض

 

  افتتح د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق اليوم أعمال المؤتمر العلمي الحادي عشر لكلية التمريض الذي تنظمه الكلية هذا العام تحت عنوان " تعزيز استخدام التكنولوجيا فى تعليم وممارسة التمريض" بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. عاطف البحرواي عميد كلية الطب البشري و د. نادية محمد طه عميد كلية التمريض ود. فاطمة جودة مقرر المؤتمر وذلك بمشاركة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات التمريض بالجامعات المصرية والمهتمين بمجال التمريض. 
 
  وخلال الافتتاح أكد رئيس الجامعة أن تمريض الزقازيق من أفضل كليات التمريض علي مستوي الجامعات المصرية خاصة في "الاسكل للاب" والتي يعتمد عليها التعليم اعتمادا كبيرا في الفترة القادمة ، مضيفا أن ما يؤكد تميز إدارة الكلية حالياً هو إشرافها علي المعهد الفني للتمريض بجامعة السويس والمعهد الفني بفاقوس والتي يتم العمل به العام الدراسي القادم إلي جانب كلية الآثار والثروة السمكية والعلوم التطبيقية . هذا علاوة علي تميز الكلية أيضا في المجال التعليمي و البحثي وعلاقة الود والروح الطيبة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب . 
 
  وأضاف د. عبد الباري أن الخدمة الصحية والتعليم الطبي لهما جناحين هما الطب والتمريض وقد بدأت كلية التمريض بدعم من كلية الطب البشري وأشرف عليها أساتذتها مما كان لهم الفضل في الوصول إلي هذه المكانة حتي تولت د.أمل الدخاخني عمادة الكلية واستكملت المسيرة حتي حصلت الكلية علي الاعتماد . ومازالت تقوم الكلية بدور مجتمعي قوي في الفترة الأخيرة خلال مشاركتها في القوافل الطبية الشاملة لقري ومراكز محافظة الشرقية وأشهد لهم بالمجهود المؤثر سواء في الإسعافات الأولية أو المحاضرات التوعوية والتي تقدم فيها المادة العلمية بأسلوب بسيط فاستطاعوا أن يتركوا تأثير ا وبصمة بإشراف من د. سحر والتي تتابع تنفيذ الفكرة بصورة كاملة .
 
  ومن جانبها أشارت د. ميرفت عسكر خلال كلمتها إلي تميز كلية التمريض في المجال البحثي حيث تحصد العديد من الجوائز تفوق في أحيان كثيرة كلية الطب في أفضل رسائل ماجستير ودكتوراه متمنية أن تزيد المشاركة علي المستوي الدولي .
 
  وقالت د. نادية محمد طه عميد كلية التمريض أن المؤتمر يهدف إلقاء الضوء علي أهمية وكيفية استخدام التكنولوجيا في مهنة التمريض سواء في التعليم والتدريس أوالممارسة العملية، وتعزير استخدامها بتطبيق كل حديث وجديد في ممارسة التمريض سواء على المستوى العلمي أو العملي . 
 
  وأضافت د. فاطمة جودة مقرر المؤتمر أن يناقش العديد من الموضوعات تدور حول خمسة محاور : استخدام التكنولوجيا في إدارة جودة الرعاية المرتكزة على المريض ، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوصول إلى البحوث والممارسات القائمة على الأدلة ، واستخدام المحاكاة كإستراتيجية تعليمية لتحسين نتائج رعاية وسلامه المرضى ، ودمج كفاءات تكنولوجيا المعلومات في التعليم التمريضي الأكاديمي ، و التعليم عن بعد واستخدام التعليم الإلكتروني كطريقة اقتصادية للأنشطة التعليمية وتزويد الطلاب بفرص التعليم التي تلبي مطالب العالم الحقيقي.
 

المشرف علي الإعلام          المستشار الإعلامي

 

د. عايدة سعيد                      د.محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة