انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح ندوة " ذوي الإعاقة طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية " بكلية الحقوق

 
 
" لأن ثروتنا هي البشر قبل كل شيء فإن الدولة تحرص علي تأهيلهم علي الدوام ليكونوا الأفضل حتي وإن كانوا من ذوي الإعاقة  فالحماية الأكبر لأبنائنا هي إعدادهم لمواجهة صعوبات الحياة ، وصعوبات عالم أصبح أكثر تشابكًا وتعقيدًا مما عرفناه من قبل ، والإعداد بالحب والحماية بالطبع لكنه أيضا بالدفع نحو الاستقلالية وتحمل المسئولية . وقد قمنا في الجامعة بإنشاء إدارة خاصة بهم ضمن إدارات الإدارة العامة لرعاية الطلاب وعمل رامبات بجميع منشآت الجامعة تيسيرًا علي أبناءنا  من ذوي الإعاقة"  .
 
بهذه الكلمات افتتح د. خالد عبد الباري ندوة " ذوي الإعاقة طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية " بكلية الحقوق يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وبحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. محمد جمال عميد كلية الحقوق ود. سهير منتصر أستاذ القانون المدني بالكلية وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الجامعة .
 
  وخلال الندوة أكد  المستشار د. محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الإعاقة تظل قضية عالمية خاصة وقد شهد المجتمع  الدولي تقدما ملحوظا في النهوض بحقوق هذه الفئة وتعميم قضايا الإعاقة وجعلها مسألة ضرورية في خطط وبرامج التنمية المستدامة . وقد أوضح د. محمد جميل أن الندوة تأتي في إطار حملات التوعية التي يقوم بها الجهاز لتعريف المجتمع المصري بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهي تجربة متميزة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة في ظل اهتمام القيادات السياسية بهذه الفئة داعيا إلي تضافر الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة من أجل دمج هذه الفئة وإعطائهم نفس الحقوق علي قدم المساواة مع أفراد المجتمع الأسوياء .
 
وأعلن أن  جهاز التنظيم أنشأ قاعدة بيانات لحصر أعداد ذوي الإعاقة  علي مستوي العاملين بالجهاز الإداري بالدولة ، وقام بتجهيز قاعات تدريب خاصة لهذه الفئة بمركز إعداد القادة التابع للجهاز ووضع برامج تدريبية لتنمية مهاراتهم باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية مع إعداد فريق من الجهاز المركزي لتحقيق الأهداف التي نصبوا إليها من خلال هذه البرامج .
 
ومن جانبه أشار د. أشرف مرعي أمين المجلس القومي لشئون الإعاقة أن القانون الجديد للخدمة المدنية قد أكد علي حق ذوي الإعاقة في التوظيف والحصول علي جميع المزايا التي يتمتع بها أفراد المجتمع . و أعطي القانون لهم ميزة أخري في زيادة مدة الإجازات لتصل إلي 45 يوما . كما قدم الشكر إلي إدارة الجامعة والكلية لاستضافة هذه الندوة .
 
     المشرف علي الإعلام                                                 المستشار الإعلامي
                                             د. عايدة سعيد                                                            د. محمد عوض​                                    

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة