انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تستضيف أعمال ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية في دورته الرابعة والعشرين


علي مدي ثلاثة أيام ، تستضيف جامعة الزقازيق أعمال ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية في دورته الرابعة والعشرين والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلي 20 مارس الجاري تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق . 
وصرح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن جامعة الزقازيق تستضيف هذا الملتقي لأول مرة وسيشهد حلقات نقاشية حول موضوعات مختلفة حول تدريب طلاب الجامعات العربية، ومن ثم تبادل عروض التدريب بين ممثلي الجامعات العربية المشاركين . 
وأضاف د. نور الدين مشيرا إلي أن المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية تأسس عام 1992، بموجب قرار مجلس اتحاد الجامعات العربية رقم (8) في دورته الخامسة والعشرين، التي عقدت في جامعة الإسكندرية، وتم فيها إقرار النظام الأساسي للمجلس على أن يكون هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية، مقرها الجامعة الأردنية بهدف تشجيــع الجامعات أعضاء الاتحاد والهيئـات المختلفة في الوطن العربي على توفير فرص لتدريب طلاب الجامعات العربية، التدريب الملائـم لدراساتهم طبقا للقواعد التي تضعها الجامعات والهيئات التي ترغب في توفير فرص التدريب، وذلك باتفاقيات تبرمها مع المجلس أو باتفاقيات خاصة تبرمها فيما بينها. كما يجدر الإشارة إلي أن المجلس يضم في عضويته العديد من الجامعات المصرية وقد وصل عددها إلي 38 جامعة مابين حكومية وخاصة .

المشرف علي الإعلام                 المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                        د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة