انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
المتميزون يلتقون في يوم التفوق العاشر بجامعة الزقازيق

 

 
شهدت قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة الزقازيق احتفالية بمناسبة يوم التفوق العاشر الذي تنظمه الجامعة لتكريم المتميزين وفي مقدمتهم رؤساء الجامعة السابقين وفاءً لهم علي ما قدموا لجامعتهم ووطنهم والحاصلين علي جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية،وأصحاب أفضل الرسائل العلمية في درجتي الدكتوراه والماجستير في التخصصات المختلفة ، والباحثين المتميزين الحاصلين علي جوائز النشر العلمي الدولي ، وكذلك تكريم أوائل الخريجين بحضور د. أشرف الشيحي  رئيس جامعة الزقازيق السابق ووزير التعليم السابق د. وائل الدجوري     وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ، ود. ماهر الدمياطي رئيس الجامعة الأسبق ومحافظ بني سويف السابق ود. خالد عبدالباري رئيس الجامعة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا  والبحوث .
     وخلال الاحتفال أعرب د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة عن سعادته بهذه المناسبة قائلا : " أهلا ومرحبا بكم في جامعة الزقازيق للاحتفال بيوم التفوق العاشر  الذي يأتي إعلاء لقيم التفوق ، وتقديم المثل العليا من كافة الأجيال من أعضاء هيئة التدريس ، مشيرا أن الجامعة اختارت أن يكون احتفالها بيوم التفوق احتفالاً مميزاً يجمع بين جيل الرواد من مؤسسي الجامعة و رؤسائها السابقون و أوائل الخريجين الجدد ليروا عطاء سابقوهم و ماذا حققوا في حياتهم من نجاح لجامعتهم ووطنهم ...
وأضاف قائلا إنه لقاء أجيال  فريد من نوعه اختلط فيه السابقون باللاحقين في مشهد و ملحمة جديدة للعطاء تشهدها قاعة الاحتفالات بجامعة الزقازيق اليوم .فجامعة الزقازيق حكاية طويلة بدأت فصولها في أواخر الستينات من القرن الماضى ولا تزال مستمرة و يصفتي أحد خريجيها الأوائل  فأنا شاهد على هذه الحكاية بل جزء منها ولعل ما تحمله هذه الاحتفالية من معانى هو تعزيز قيمة الانتماء و أن نشعر جميعا و دائما أن  في مصر الكثير مما يستحق أن نفخر به: أشياء و أشخاص . و ختاما أتوجه بخالص الشكر للقائمين على تنظيم هذا الحفل و أخص بالذكر قطاع الدراسات العليا بالجامعة وعلى رأسه د . مرفت عسكر.
ومن جانبها  قالت د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا  والبحوث في افتتاح كلمتها : تحية إعزاز وتقدير لأبطال جيشنا وشرطتنا الأوفياء الذين يضحون بأنفسهم وأرواحهم  فداء لوطننا الغالي  للحفاظ علي أمننا وكرامتنا وتحقيق التنمية بهذه الأرض الطاهرة وأدعو سيادتكم لتقديم التحية لأبطالنا في سيناء
وتابعت د. ميرفت عسكر أننا إذ نجتمع اليوم في يوم التفوق العلمي يوم الوفاء يوم العرفان بالجميل وقد قدمت الجامعة كافة امكانياتها وهيأت كل سبلها كل عام بدعم قيادتها الحكيمة برعاية د. خالد عبد الباري وتعطي كل ذي حق حقه لأبنائنا من المكرمين الذين سخروا كل أوقاتهم في تحصيل العلوم من مراجعها الأصلية ومصادرها الحقيقية في سبيل رفعة العلم والبحث العلمي ورفعة الجامعة في مصر وخارجها .
وأضافت الحضور الكريم تفتخر جامعة الزقازيق أن تقدم للمجتمع كوكبة من المُحتفي بهم اليوم كنموذج مشرف لأبناء الجامعة وشعاع أمل وتنوير بما قدموه من جديد ومفيد يثري البحث العلمي ويساهم في تحقيق التنمية والتقدم لوطننا الغالي وتعمل أسرة الجامعة بروح واحدة في سبيل تذليل الصعاب ومساعدة لأبنائها من الطلاب والباحثين لكي ينهلوا من العلم ويزدادوا منه أينما وجد في فروع العلوم المختلفة ليقدموا للمجتمع باكورة أبحاثهم العلمية للاستفادة منها واستخدامها من أجل تحقيق التنمية في المجالات المختلفة .
 
 
المشرف علي الإعلام                                                     المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                                                د.محمد عوض


 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة