انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
تظاهرة فنية بجامعة الزقازيق لمناقشة تأثير الدراما المصرية في رفع المستوي الثقافي لدي الشباب

               شهدت قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة الزقازيق تظاهرة فنية لمناقشة تأثير الدراما المصرية في رفع المستوي الثقافي لدي الشباب افتتحها د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث أعرب عن شكر  وتقديره للفنانين الذين شاركوا بالجلسة وهم  الفنان طارق الدسوقي ،و المخرجان عادل عوض و كريم إسماعيل الفنانون الشبان شريف حلمي ، وكريم أبو زيد ، و نادية خيري ، وقال : مرحبا بكم في بلد الفنانين والعلماء والمبدعين .. الشرقية يوسف إدريس .. الشرقية حمدي وعبد الله غيث .. الشرقية عبد الحليم ... الشرقية..... الكثير والكثير من المبدعين في مجال الفن والأدب .. الذين أثروا الحياة الفنية علي أرض مصر الطيبة هوليود العرب والشرق.

         جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لليوم الختامي لمؤتمر الشباب الأول بجامعة الزقازيق وأدارتها د. ريهام إيهاب زايد أستاذ الموسيقي بكلية التربية النوعية أشارت إلي تأثير الدراما والفن الراقي فى الكيان الاجتماعي للأسرة المصرية والشباب وأهميتها في تنمية الحس الوطني والوعي الثقافى وبث روح الأمل لدي الشباب .

وقد أشاد الفنان طارق دسوقي بفكرة وهدف هذا المؤتمر  فى تنمية الإحساس بالوطن والدعوة لحب مصر وتحدث عن أهم الاعمال التي شارك فيها وأقربها إلى قلبه مؤكدا على أن الثقافة بوجه عام والفن بالتحديد هو الذى يشكل العقول والوجدان وبناء شخصية الإنسان والتأكيد على هويته وشجع طلاب وطالبات الجامعة لممارسة الأنشطة  لأنها لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية بل تعتبر هى الأهم فى تشكيل وبناء الشخصية خاصة فى هذه المرحلة  .

 وقال المخرج عادل عوض أن الأعمال الفنية الوطنية والتاريخية التى تعرضت لها الدراما المصرية كثيرة جداً والتي تناولت مراحل مهمة فى تاريخ مصر واعتبرت توثيقا للمفاهيم والعادات والتقاليد السائدة لمصرية .

وبدورهم تحدث الفنانون الشبان عن أعمالهم وتفاعل الطلاب بحماس وشاركوا الفنان كريم أبو زيد في الغناء " يا  بلادي .. يا بلادي أنا بحبك يا بلادي " ....

 

المشرف علي الإعلام                                                     المستشار الإعلامي

د. عايدة سعيد                                                                د.محمد عوض

 ​



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة