انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
نخبة من الإعلاميين يشاركون في ختام مؤتمر الشباب بجامعة الزقازيق

 

 استضافت جامعة الزقازيق نخبة من كبار الإعلاميين فى مصر والعالم العربي في أولي جلسات اليوم الختامي لمؤتمر الشباب الأول فى ندوة بعنوان دور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره فى الأمن القومى التي بدأت بكلمة رحب فيها د.خالد عبد البارى رئيس الجامعة معربا عن سعادته بمشاركة كل من الإعلامي القدير د. عماد الدين أديب ود.محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس قناة dmc   والأستاذ أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام . وقد أدار الحوار د. محمد عوض المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة .
وخلال الندوة أشار د. عماد أديب إلى الخلل فى الإعلام التقليدى فى "المرسل والمستقبل والرسالة"  وأنه مع دخول وسائل التواصل والإعلام البديل تغيرت المعادلة ولم تعد هناك رقابة مؤكداً علي أن الحرية تقتضي المسئولية فالحرية المطلقة فوضي أو "لعنة" وأن أعتى الدول فى الديمقراطية كثيراً ما تقنن هذه الحرية إن لم تكن حرية مسئولة ، وقال أديب أن الإسلام السياسي موجود ولكنه ضد كل من يستخدم العنف أو السلاح للتعبير عن رأيه وللأسف باسم الدين الذي يقتل به الأبرياء فى دور العبادة فى الكنيسة كما فى مسجد الروضة إرهاب أسود يجب أن نصطف جميعا فى مواجهته .
  و أكد د. محمود مسلم علي أن وطن لا يحاور شبابه هو وطن بلا مستقبل وأن تأثير الإعلام على الأمن القومى يتجاوز فكرة المحلية بل يشمل العالم كله وقال من لا يعترف بأن مصر مستهدفة وتتعرض لمؤامرة إما ساذج أو متآمر مضيفا أن الاعلام البديل يعاني من عدم المصداقية من الأخبار المجهلة والمكذوبة فأحياناً يقوم الإعلام بدور التغييب وهو بذلك يصنع الإرهاب الذى لم يفرق بين المسلم والمسيحي لأنه يستهدف مصر فنجد الشعب يرفع شعارات التغيير ويتبني العديد من القيم السلبية ولكن بلا هدف كنوع من التفجير من الداخل .
  كما إستعرض أشرف العشرى مدير تحرير الأهرام ومستشار رئيس مجلس الإدارة الخطط والسيناريوهات التي ترتب لإضعاف مصر والنيل من عزيمتها مؤكدا على أن شبكات التواصل الاجتماعي أو الإعلام البديل يمثل مصدر تهديد للأمن القومى من خلال انتهاك الخصوصية وتشويه الرموز السياسية كما يعمل على زيادة الحركات الإرهابية ويروج للمظاهرات الإفتراضية وتطرق خلال حديثه عن قانون الإعلام الجديد وما به من مواد لضبط وإيقاف الفوضي الإعلامية التى نعاني منها نتيجة لظاهرة الاحتكار فى مجال الإعلام مما أضر بالأداء والتنوع الإعلامي .
 
المشرف علي الإعلام                                                     المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                                                د.محمد عوض​
 



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة