انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا تعلن أن النشر الدولي شرط لتشكيل لجان مناقشة الرسائل

أعلنت د. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق أن النشر الدولي شرط لتشكيل لجان مناقشة الرسائل وذلك طبقا للقرار الصادر عام 2015 مشيرة إلي أن كلية الطب هي أولي الكليات التي حرصت علي تطبيق هذا الشرط .
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للندوة التي نظمتها كلية الطب البشري اليوم  الأربعاء 10 فبراير  2018 بعنوان "  النشر الدولي .. الواقع والمأمول " تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ورئاسة د. عاطف البحراوي عميد الكلية وذلك بحضور كبير  من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف كليات الجامعة  .
        وفي افتتاحه للندوة أكد د. خالد بيومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ومقرر الندوة علي الدور الأساسي للجامعة في نشر المعرفة وإثراءه حيث يكون نشر المعرفة من خلال دراسة الطالب والإثراء يكون من خلال البحث العلمي ونشره . وقد دعمت الجامعة هذا الموضوع منذ فترة وكانت تعمل علي حث طلاب وطالبات الدراسات العليا علي ذلك بعمل الأبحاث العلمية ونشرها دوليا مما يؤدي إلي ارتفاع قيمة الطبيب في المقام الأول داخل مصر وخارجها وكذلك يعود بالمردود الإيجابي علي الكلية والجامعة فكلما زادت أعداد الابحاث المنشورة أدي إلي ارتفاع ترتيب الجامعة علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي . وأوضح أن الوضع الآن شديد التنافس علي كافة الأصعدة وأن هناك بعض السلبيات والتدني في بعض التخصصات لعدة اسباب منها قلة الاهتمام بالبحث العلمي واستسهال البعض النشر في المجلات ذات معامل تأثير منخفض و عدم وجود ترابط بين المؤسسات وعلينا بالتحديات ووضع الطرق المناسبة لمواجهة مثل هذه المعوقات من خلال وضع بحوث هادفة وأن يكون البحث من أجل البحث وخلق فكر إبداعي والعمل من باحث متميز .
     ومن جانبه أشار  د. عاطف البحراوي عميد الكلية إلي أهمية النشر الدولي علي جميع المستويات وتخطي كل الصعوبات وذلك بالتأني في مواجهة المشاكل والعمل علي خلق أجيال جديدة واعية مما يعود بالنفع علي الطالب والجامعة والدولة  بصفة عامة وذلك من خلال اختيار المواضيع بعناية ومعرفة الباحث طرق النشر الصحيح وتميز البحث يجعله دوليا وسوف تخرج الندوة بعدد من التوصيات  سوف نرفعها لسيادة النائب د. ميرفت حتي يتسني خرجها إلي حيز التنفيذ .
 
المشرف علي الإعلام                  المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                             د.محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة