انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
افتتاح فعاليات مؤتمر جراحات علاج الشخير واختناق التنفس أثناء النوم بجامعة الزقازيق

 بمشاركة دولية من أساتذة جامعات الولايات المتحدة الأمريكية والهند والدول العربية ، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر جراحات علاج الشخير واختناق التنفس أثناء النوم بطب الزقازيق وذلك بحضور د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. عاطف البحراوى عميد كلية الطب .

وخلال الجلسة الافتتاحية ، اعرب د. خالد عبد البارى عن سعادته بتنظيم مثل هذا المؤتمر القوى والأول من نوعه الذى ينظم على مدى ثلاثة أيام يتضمن أنواع من الجلسات العلمية من ورش عمل وجلسات علمية وعرض حى للعمليات  . كما أعرب عن سعادته بالمشاركين وشباب الباحثين البراعم والقوة الضاربة فى تطوير تخصص من التخصصات البينية والذى يتشارك فيه عدة تخصصات أخرى مؤكدا ان التطور الذى حدث فى الفترة الاخيرة على مستوى العالمى هو ما يناقشه المؤتمر اليوم و نسعد بوجود نخبة من الاساتذة المتميزين بالقسم الذين أصبح لهم بصمة فى هذا المجال .
ومن جانبه أشار د. طارق عبد الظاهر عمارة  نائب رئيس المؤتمر  أن المؤتمر يشهد حضور مجموعة من كبار أساتذة كلية الطب في مصر والولايات المتحدة الأمريكية والهند والدول العربية حيث يناقش ٣٠ بحثا في مجال جراحات علاج الشخير واختناق التنفس أثناء النوم كما سيتم إلقاء الضوء على العديد من العمليات الجراحية الحديثة في صورة محاضرات تعليمية في اليوم التالي وفي اليوم الثالث سيتم تنفيذ  6 عمليات جراحات على مجموعة من مرضى الشخير واختناق التنفس أثناء النوم تغطي كافة التخصصات .
  وأضاف د. طارق عبد المعطى  رئيس القسم ورئيس المؤتمر أن أساتذة قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الزقازيق كان لهم السبق فى هذا المجال على مستوى جمهورية مصر العربية حيث قاموا بنشر مجموعة كبيرة من الأبحاث الدولية فى المجلات والدوريات العالمية من خلال مجموعة متميزة من الأطباء المختصين فى هذا المجال كما تم ابتعاث البعض لدول مثل إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أحدث ما توصل إليه فى هذا المجال وحصولهم على شهادة البورد الدولية فى هذا التخصص .
وأعرب د. رضا كامل رئيس الجمعية المصرية للأنف والجيوب الأنفية عن سعادته بهذا الحضور المتميز والمشرف والذى إن دل فإنه يدل على أن جامعة الزقازيق دائما سباقة وخاصة بتنظيم القسم لهذا المؤتمر وهذه المشاركة المتميزة على مستوى الدول العربية والعالمية .
 
المشرف علي الإعلام                  المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                             د.محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة