انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
مصر تستطيع بشبابها .... باكورة  ندوات الموسم الثقافي بحاسبات الزقازيق

 مصر تستطيع بشبابها " كان عنوان الندوة الثقافية التي افتتحت بها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق موسمها الثقافى اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2017 تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة وبالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات .

وخلال الندوة أكد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب علي أن مصر فى الآونة الأخيرة قدمت أروع أمثلة للديمقراطية وتنظيم لقاءات للشباب فهي تزخر بنماذج هائلة وعظيمة من الخبرات وهو ما أثبته المنتدى الشبابى الأخير الذى أظهر للعالم مصر وشبابها وقدرتهم على العطاء وكفرصة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب وإثراء النقاش .
وأوضح د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى السابق أن التواصل مع الشباب موضوع أساسى وضرورى ومحورى ويعد فرصة سانحة للشباب للحوار الجاد والمباشر ومن خلال مشاركتى فى وضع استراتيجية التعليم مصر 2030 فإن نهضة أى دولة قائمة على التعليم ونمط التعليم من خلال الحوار والتفكير الإبداعى الخلاق وتشجيع الابداعات منذ التعليم فى المراحل الاولى حتى يصل إلى الجامعة ، لذا تم عمل مبادرات مازالت قائمة وبقوة لتبنى الافكار والإبداعات ودعمها ماديا مشيرا إلي أن فرصة طلاب الحاسبات هم أكثر المستفيدين من هذا الدعم بما يميز تخصصهم  
    وقال اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق أن مشاركته فى هذا اللقاء فرصة للحوار الجاد والمباشر للتعرف على آراء وإبداعات طلاب جامعة الزقازيق التى تحرص على تقديم نموذج جيد للتعليم والتعلم وهذا ما نحتاجه خلال الفترة الراهنة .
     كما أعرب الاستاذ ماهر عباس نائب رئيس تحريرجريدة  الجمهوريه عن سعادته بالتواصل مع شباب المستقبل  طلاب الجامعة وأنه على استعداد دائم للمشاركة فى أى لقاءات قادمة بكليات الجامعة الأخرى لأهمية هذا التواصل دعماً وتنفيذاً لإستراتيجية مصرنا الغالية واتجاهها الحالى .
   وأضاف مشددا بضرورة إبراز المواهب واكتشاف المبدعين من الشباب من خلال التنسيق الكامل بين الجهات المختلفة وتهيئة البيئة الصالحة والإعداد والصقل مؤكدا على أهمية الاعلام لتغيير الافكار والاتجاهات خاصة فيما يتعلق بالمشروعات العمرانية الجديدة وتشجيع الشباب للهجرة الداخلية الكاملة والهروب من الزحام سواء بالدلتا او الصعيد  
   كما أعلن د. عبد الناصر رياض عميد الكلية خلال اللقاء أن تنظيم مثل هذا اللقاء فرصة لإيجاد نوع من التواصل بين رموز الدولة ونوع من أنواع الدافع للعمل للأفضل  وهذا ما لمسناه بعد فوز طلاب الكلية وتميزهم خلال المشاركة فى أحد المسابقات العالمية الذى أوجد نوع من المنافسة والتطلع من باقى طلاب الكلية للوصول إلى هذه المكانة والتميز على مستوى العالم .
 
المشرف علي الإعلام       المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد د.محمد عوض
​ 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة