انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تستقبل وفد فرنسيا علميا رفيع المستوي غدا

 تستقبل جامعة الزقازيق غدا وفدا فرنسيا علميا رفيع المستوي في مجال الطاقة المتجددة في زيارة علمية ، حيث تعقد كلية الهندسة ورشة عمل علي مدي يومي 14 و 15 نوفمبر يشارك فيها أعضاء الوفد الفرنسي لمناقشة أهمية طاقة الهيدروجين و خلايا الوقود في إنتاج الطاقة وكذلك انتاج السيارات الكهربية صديقة البيئة المعتمدة كليا على خلايا الوقود ، بالإضافة إلى عرض لتطبيقات خلايا الوقود في المجالات البحثية المختلفة .

       وصرح د. علاء عطا عميد الكلية بأن الزيارة تأتي في إطار مشروع IMHOTEP-HYGRID الممول من أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بمصر ووزارة الخارجية و البحث العلمي الفرنسيتين بهدف توثيق العلاقات العلمية والبحثية  بين جامعة الزقازيق و جامعة بلفورت-مونبيليار الفرنسية ،  مشيرا إلي حرص جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد عبد الباري علي تشجيع عقد شراكات بحثية مع الجامعات الأوروبية المتميزة في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجال الطاقة المتجددة التي تحتاج إليها مصر لتنفيذ خطط التنمية المستدامة .
    وأضاف د. هيثم سعد محمد رمضان ، الأستاذ المساعد بالكلية والباحث الرئيسي من الجانب المصري أن الوفد يضم البروفيسور محمد بشريف "h-index:18" رئيس فريق البحث الفرنسي, البروفيسور ماري سيسيل بيرا "h-index:30" نائب رئيس معمل فيمتو بفرنسا, البروفيسور دانيال هيسيل "h-index:37" رئيس معمل FCLAB بفرنسا, الخبير الصناعي فريديريك كلود من مجموعةSEGULA Technologies  يرافقهم بعض المسئولين من السفارة الفرنسية ود محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بمصر .
 
المشرف علي الإعلام المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد د.محمد عوض​


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة