انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المرحلة الثالثة من جامعة الطفل إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد

 
 

 افتتح د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق ،اليوم السبت 14 أكتوبر المرحلة الثالثة من جامعة الطفل يرافقه د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير السابق ود. عاطف عامر منسق جامعة الطفل بجامعة الزقازيق والأطفال الجدد والقدامى وأولياء أمورهم وذلك بقاعة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة . 

 

 

 وخلال الافتتاح، رحب د. خالد عبد الباري بالطلاب الجدد والقدامى مشيرا إلي أن دور جامعة الطفل في تنمية ثقافة الأطفال المشاركين وقدرتهم العلمية بمختلف التخصصات العلمية داخل كلياتها المختلفة مثل كلية العلوم والصيدلة والطب البشري والهندسة ، والاهتمام بتنمية الجانب الإبداعي لديهم بالتخصصات الفنية والموسيقية والأدبية بكليات التربية النوعية والتربية والآداب وغيرها مشيرا إلي تجربة اليابان بالاهتمام بتعليم الطفل في سنواته الأولي كيف يفكر . 

كما أشاد رئيس الجامعة بتميز جامعة الطفل بجامعة الزقازيق حيث حصلت علي المركز الأول بين الجامعات المصرية بمشروعات طلابها الابتكارية في المرحلتين السابقتين مؤكدا قائلا : إن هذا التميز لم يأتي من فراغ ولكن من خلال الزيارات الميدانية بمختلف كليات الجامعة وإكسابهم مهارات عديدة .. لذا عليكم كأولياء أمور أن تهتموا بانتظام أبنائكم في الدراسة لتحديد ميولهم واتجاهاتهم لأن مشروع جامعة الطفل ليس للعب وقضاء وقت ممتع بل للدراسة من خلال أنشطة ومشاريع يقوم الأطفال المشاركين بها داخل كليات ومعامل الجامعة و متمنياً التوفيق والتميز للأبناء وأن يكونوا هم بناة المستقبل الواعد لنهضة ورفعة مصرنا الغالية . 

ومن جانبه ، أعلن د. عاطف عامر منسق جامعة الطفل أن هذا هو العام الثالث لجامعة الطفل بجامعة الزقازيق حيث يشهد إقبالا كبيرا من المشاركين حيث وصل عددهم 296 طفل وطفلة في مقابل 204 طفل وطفلة في العام الثاني ، أما العام الأول فقد بدأت جامعة الطفل بعدد 79 طفل طفلة . كما أعلن أن هذا العام سيتم توزيع الطلاب علي مجموعتين ، الأولي من سن 9- 10 سنوات والثانية من 12- 13 وتعقد المحاضرات يوم السبت من كل أسبوع .

 

 

المشرف علي الإعلام                المستشار الإعلامي 

د. عايدة سعيد                          د.محمد عوض

 

 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة