انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تحتفل بتخريج الدفعة 39 بكلية الصيدلة

     أكد د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن صيدلة الزقازيق لها من المكانة والتميز بين كليات الصيدلة بالجامعات المصرية ما يجعلها من أوائل الكليات الرائدة داخل مصر فى تفعيل آليات البحث العلمى والارتقاء بالأداء الجامعى ويأتى هذا متمشيا مع الدور الذى تقوم به الجامعة فى خدمة الوطن والارتقاء به .
جاء ذلك خلال الاحتفال الثانى عشر لخريجى الدفعة 39  الذى نظمته كلية الصيدلة اليوم .
     وأضاف د. عبد البارى قائلا اننا نحتفل اليوم بتخرج دفعة جديدة من ابناء كلية الصيدلة الذى نثق فى قدراتهم وفى علمهم الذين تتلمذوا على ايدى نخبة من اعضاء هيئة التدريس والتى تعتبر هى الافضل فى خبراتها وعلمها بمجال العمل الصيدلى ، ومعربا عن سعادته بمشاركة كل من د. ماهر الدمياطى رئيس الجامعة الأسبق وعميد الكلية الأسبق ورئيس القطاعات الصيدلانية بالمجلس الأعلى للجامعات والمسئول الأول عن تطوير المناهج بتطوير المناهج علي مستوي كليات الصيدلة بالجامعات المصرية د. محي عبيد نقيب صيادلة مصر ود.عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء ووكلاء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الخريجين وأولياء أمورهم .
 
    واستكمل رئيس الجامعة قائلا : أبنائى الخريجين هنيئا لكم بتخريجكم اليوم وأدعوكم إلى تحمل المسئولية فى اتجاه الانتماء والإصلاح والتفانى من أجل تحقيق طموحات وآمال وطنكم مشيرا إلى أنه يجب ان يتم التواصل مع الجامعة للتعليم المستمر فأنتم أمل الحاضر وبناة المستقبل . وأتوجه باسمى وباسم إدارة الجامعة والكلية بخالص شكرى وتقديرى لكل أب وأم وأدعو أبنائى الطلاب بأن يقفوا احتراما وتقديرا لهم .
  
    ومن جانبه قال د. محمد بركة عميد الكلية إلي أن صيدلة الزقازيق ليست رقما بين كليات الصيدلة الحكومية أو الخاصة بل حققت مكانة متميزة بتولى خريجيها مناصب قيادية هامة مخاطبا الطلاب ولكم أن تفخروا أنكم من بين خريجيها الذين من بينهم تولوا مناصب قيادية يمثلون مصر محليا وعالميا منهم رئيس جامعة الحسين بالأردن ومنهم اثنين من نواب رؤساء الجامعات عين شمس وجامعة الزقازيق وكذلك أربعة عمداء اثنين بكلية الأزهر بنين واثنين بنات وببورسعيد وسيناء وعلى المستوى المهنى والمستوى النقابى كأعضاء للنقابة العامة والفرعية وغيرهم .
 
    وخلال كلمته ، أشار د. محى الدين عبيد للطلاب الخريجين قائلا  أن مجلس النقابة العامة أصبح الآن بيتك الثانى المعنى بالحفاظ على حقوقك وكرامتك ومهنتك وأنها ستظل دائما تحارب لبقاء التكليف الخاص للصيادلة مضيفاً أن الصيدلى لا يقتصر دوره كوظيفة فقط ولكن يجب أن يكون هناك طموح لأبعد من ذلك ، واختتم كلمته موجها تحية إجلال وتقدير للدكتور خالد عبد البارى والشكر موصول لأخى ومعلمى د. ماهر الدمياطى ود. ميرفت عسكر ود. عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية وأعضاء النقابة الفرعية وتقدم بالتحية لأولياء الأمور فلهم كل الشكر والامتنان لجهدهم حتى نصل لهذا اليوم فهو يوم الحصاد .
 
       المشرف علي الإعلام                                     المستشار الإعلامي
د. عايدة محمد سعيد                                 د. محمد عوض​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة