انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق في لقاء مفتوح من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد بكلية الهندسة

 ضمن جولاته لتفقد العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد ، التقي د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق اليوم  السبت 23 سبتمبر  بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهن والطلاب الجدد في لقاء مفتوح  بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. علاء عبد الحميد عطا عميد الكلية  ووكلاء الكلية حيث طالب رئيس الجامعة الحضور بعرض أي أفكار جديدة من شأنها العمل علي تطوير  العملية التعليمية في الكلية بشكل خاص والجامعة بشكل عام وقال إن طالب الهندسة متميز دائما وصاحب قرار  ولكن هناك نقطة هامة هي أن الانتقال من مرحلة الثانوية العامة إلي المرحلة الجامعية تعتبر مهمة في حياة الإنسان حيث يكون لدي الطالب مساحة كبيرة من الحرية يقابلها مسئولية أكبر  وتتطلب مهارة أكبر للبحث عن المعلومة والانتقال من مرحلة التعليم إلي مرحلة التعلم .  

وأشار د. عبد الباري خلال اللقاء إلي أن كلية الهندسة  هي كلية العظماء حيث يتقلد خريجوها المناصب القيادية في الدولة وأن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الهندسة لديهم فرص كبيرة في الحصول علي بعثات ومنح للدراسة في الخارج والاطلاع علي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال العلوم الهندسية من أجل مستقبل أفضل لوطننا .   كما أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة استوعبت جميع خريجي كليات الهندسة.

ومن جانبه قال د. علاء عطا مخاطبا الطلاب : إن الهندسة ليست علم فقط وإنما هي أسلوب حياة فالمرحلة الجامعية هي التي تشكل شخصية الإنسان وتصقلها  حيث يكتسب عديد من المهارات  تؤهله في المنافسة في سوق العمل ولكم أن تفخروا بكليتكم فهي من الكليات المتميزة علي مستوي الجامعات المصرية والعربية فقد حصلت الكلية علي الاعتماد وضمان الجودة وهذا  من شأنه رفع ترتيب الكلية بين كليات الهندسة .

 

المشرف علي الإعلام                                     المستشار الإعلامي

د. عايدة محمد سعيد                                      د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة