انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية اليوم بطب الزقازيق

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية

اليوم بطب الزقازيق

 

انطلقت  اليوم أعمال أعمال المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية اليوم بطب الزقازيق حيث قام د. أشرف الشيحي بافتتاح أعمال الجلسة الافتتاحية بحضور د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن ود. منقذ مطيع القائم بأعمال عميد كلية الطب ود. رمضان نافع رئيس قسم الصدر ورئيس المؤتمر وبمشاركة الخبراء والمتخصصين من الجامعات المصرية ومستشفيات الصدر والمركز القومي لمكافحة الدرن والمستشفيات العسكرية ووزارة الصحة  وذلك بالمركز العلمي بكلية الطب .

 

وخلال كلمته في الافتتاح أشار أن كلية الطب تمثل 40% من جامعة الزقازيق والمسئولة عن جزء هام وحيوي يتمثل في المستفيات الجامعية وهذا يجعلها جزء رئيس في الارتفاع بشأن الجامعة وهذا لن يتأتي إلا بتضافر جهودنا وتعاوننا سويا خاصة وأننا قد مرت أربعون سنة علي إنشاء الجامعة ونسع دائما للأفضل . وأضاف أن المؤتمر يناقش قضية محورية مهمة في هذا التوقيت مع بدء فصل الشتاء وعودة الحديث عن أمراض الإنفلونزا بأنواعها والمؤتمر فرصة جيدة للتعرف علي الجديد وتبادل الخبرات .

      وقال د. محمد عوض تاج الدين في كلمته أن جامعة الزقازيق جامعة عريقة قوية أثبتت وجدها أكثر من عمرها الإفتراضي وأشار أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الجمعية بأعضائها الذين وطنوا فكر الرعاية الصحية الصدرية في مصر ووضعوا خريطة التشخيص والعلاج والوقاية من أمراض الصدر ، وهناك خريطة علاجية لمواجهة أنفلونزا الطيور والخنازير في المرحلة المقبلة .

     وأكد د. منقذ مطيع أن انعقاد المؤتمر في هذا التوقيت تأكيد علي أن كلية الطب لها رسالة تقوم من خلالها بالارتقاء بالمستوي العلمي والعملي والخدمات التي تقدمها للبيئة المحيطة وأن طموحاتنا عالية بروح الفريق والعمل الجاد ونأمل أن تكون جامعتنا في مقدمة الجامعات .

     وعن المؤتمر قال د. رمضان نافع  أن المؤتمر يستكمل فعالياته غدا وبعد غد في فندق هلنان فلسطين وتتجلي أهميته في تبادل الرؤي حول الجديد ومناقشة ما تم خلال العام والوصول إلي الأحدث والأمثل بمشاركة الأساتذة والخبراء والمختصين من كليات الطب و مستشفيات القوات المسلحة .

                                 

في افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الصدر
 د. أشرف الشيحي يعلن عن إنشاء مركز للخلايا الجذعية بجامعة الزقازيق

أعلن د. أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق اليوم  أنه سوف يتم إنشاء مستشفى للخلايا الجذعية يتم التعاقد عليه خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية ليكون الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم داخل جامعة الزقازيق فى المكان السابق لمبنى مركز المعلومات والتوثيق وذلك انطلاقا من دور الجامعة فى خدمة المجتمع فى وقت نحن فى أمس الحاجة لهذا الدور الحيوي لخدمة 8 مليون مواطن من أبناء محافظة الشرقية وغيرها من المحافظات الأخرى .

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن في الفترة من 19- 22 نوفمبر 2014 . 

 

      كتبت : عايدة سعيد -  ناني البلقاسي


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة