انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق أولي الجامعات الإقليمية في مشروع الجامعة الذكية

ضمن إستراتيجية جامعة الزقازيق للتطوير والتحول إلي جامعة ذكية ، استقبل د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة وفدا من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ضم الوفد د.هيثم حمزة مدير قسم البحوث والتدريب في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، والمهندس ياسر غانم، خبير الجودة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.
وخلال اللقاء أشار د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة إلى أن تعاون الجامعة مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يأتي في إطار حرص الجامعة على المشاركة في مشروع الجامعة الذكية والعمل على تطوير البنية التحتية والتكنولوجية بما يتناسب ودور الجامعة في تنمية وخدمة المجتمع الشرقاوي بمؤسساته بتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات الحديثة.
ومن جانبها أكدت د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حرص الجامعة على دعم الجامعة الكامل لمشروعات تقييم الأداء وجودة العمليات بمراكزها المختلفة لمواكبة التطورات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات. 
كما أوضح د. خالد الدرندلي مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة أن الزيارة تهدف إلي السعي نحو دراسة امكانيات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة تمهيداً لاشتراكها في مشروع وضع الهيكل المرجعي للجامعات الذكية بالتطبيق عليها. وأكد سيادته أنه سيتم تدريب مجموعة من المهندسين بالمركز للحصول على شهادات دولية متخصصة تضمن استمرارية التطوير.
وأشار د. هيثم حمزة بالاهتمام الذي توليه جامعة الزقازيق لهذا المجال حيث تعد أولى الجامعات الاقليمية المشاركة في المشروع لإعداد هيكل مرجعي للجامعات الذكية بمصر من خلال تقييم الوضع الحالي وما يستلزم عمله للوصول إلى المستويات العالمية من الاداء في الجامعات.

وتحدث المهندس ياسر غانم عن تفاصيل وخطوات التطبيق العملي لجعل جامعة الزقازيق جامعة ذكية من خلال وضع استراتيجيات وخطط عمل مستدامة لقطاعات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.
وصرحت د. نسرين الصابر منسق المشروع بالجامعة أنه تم الاتفاق على بداية المشروع من الاسبوع القادم وسيستمر لمدة ثلاثة شهور.
وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور وليد خضر نائب مدير المركز والدكتور نبيل مصطفى مدير وحدة نظم معلومات الجامعة.
المشرف على الإعلام         المستشار الإعلامي
د.عايدة محمد سعيد              د. محمد عوض
 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة