انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. خالد عبد الباري يعلن جامعة الزقازيق تشارك في المشروع القومي " أطفال مصر أمانة "

أعلن د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة تشارك في المشروع القومي " أطفال مصر أمانة " ضمن الجامعات التي أختيرت للمشاركة في المشروع علي مستوي الجمهورية وهي القاهرة والإسكندرية وأسيوط وعين شمس و المنصورة وستنضم جامعة جنوب الوادى مستقبلا .
 
وأضاف أن المشروع القومى ( أطفال مصر أمانة ) سيتم من خلاله إنشاء مستشفى للأطفال وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة ضمن الموازنة العامة للدولة وسوف يتم اعادة تأهيل مستشفى العبور ليكون امتداد لمستشفى الأطفال وأن جميع التخصصات الجراحية سيكون لها فروع فى مستشفى العبور الذي سيتم تجهيزه من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
جاء هذا خلال ورشة العمل التي عقدت بعد افتتاح وحدة التغذية الوريدية بوحدة حضانات جامعة الزقازيق تحت عنوان "التغذية الوريدية فى الأطفال حديثى الولادة " بهدف تدريب الأطباء المشاركين من مختلف مراكز المحافظة على كيفية إجراء عملية التغذية الوريدية للأطفال حديثى الولادة . كما تم عرض لتجهيزات البنية التحتية للوحدة من إغلاق تام عن الهواء الخارجى والاعتماد على التكييفات و تنقية الهواء فى وجود فلاتر خاصة تسمى " هيبا فلتر" لتنقية الهواء ودهانات للأرض والحوائط مضادة للبكتريا وجهاز laminar flow hood لتجهيز المحاليل داخله لمنع تلوثها ونظام متكامل للتعقيم لمكافحة العدوى ولسلامة الأطفال حديثى الولادة ، وكذلك عرض لإمكانيات الجهاز يعد إضافة جديدة للوحدة التي تتطور يوما بعد يوم .

المشرف على المركز                                المستشار الإعلامى

عايدة سعيد                                             د.محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة