انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
انطلاق فعاليات المؤتمر القومي الاول : تحقيق الامن الفكري – الوقاية من العنف و الارهاب بجامعة الزقازيق

 انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر القومي الاول : تحقيق الامن الفكري – من العنف و الارهاب  الذي تنظمه جامعة الزقازيق برعاية د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة وشارك في افتتاحه د. عبد الحكيم نو الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ود. عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر واللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام محافظة الشرقية نائبا عن المحافظ والأب يعقوب نائبا عن الأنبا راعي كنائس الشرقية ود. عماد مخيمر عميد كلية الآداب ومقرر المؤتمر ود. عماد عبد الرازق وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب وأمين عام المؤتمر وحضور عدد كبير من عمداء ووكلاء الكليات وأساتذة الجامعة المصرية والعربية.  

وخلال افتتاح المؤتمر، أشاد د. عبد الحكيم نور الدين بموضوع المؤتمر  قائلا  مع بداية فعاليات هذا المؤتمر الذى يستحق التحية و التقدير في الاختيار العبقري للزمان و المكان والذي يصادف ظرفا استثنائيا في البلاد يصادف شهرا لم يعد يحمل أكاذيب ولكن حقائق 9 أبريل يوم نزفت فيه دموع المصريين على قلوب زكية دفعت أرواحها لجرم لم يرتكبوه . ونسيت هذه الفئة الضالة أن مصر آمنة بشعبها الواحد مسلمين و مسيحيين. و مع كثرة الشدائد يتلاحم الشعب المصري . ويوم 25 أبريل فخر لكل المصريين و للأمة العربية و لكل أمة محبة للسلام . و في قلب هذا المشهد استطعنا بالسلام و التفاوض و بالقانون أن نهزم المفاوض اليهودى و الصهيوني . فجيشنا لا يقهر و استطعنا بالتفاوض الحصول على مساحة 1200 متر مربع من مساحة الارض.

    كما أكد د. عبد الله عسكر علي ضرورة أن يعيد المجتمع يعيد صياغة أفكاره لمكافحة الإرهاب إعلاميا عن طريق تنقية الخطاب الاعلامى  الموجه للشباب  و تشريعيا من خلال إعلاء قيمة العدل في المجتمع و أمنيا حيث يجب أن يشعر كل مواطن بالأمان و سياسيا عن طريق فتح آفاق المشاركة السياسية لجميع فئات المجتمع . و بدون المشاركة السياسية و الشعبية لن نستطيع تحقيق المصالحة بيننا.

ويستكمل المؤتمر جلساته العلمية اليوم الأول التي تتناول قضايا العنف والإرهاب، والأمن الفكري في مواجهة الإرهاب، ونحو رعاية مؤسسية أفضل لتعزيز الأمن الفكري.

وغدا يواصل المؤتمر جلساته العلمية حيث يتضمن ثلاث جلسات وجلسة ختامية .

 

المشرف على المركز                                المستشار الإعلامى

عايدة سعيد                                      د.محمد عوض​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة