انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
حاسبات الزقازيق الأولي علي مستوي الجامعات المصرية في مجالي الحوسبة السحابية وعلوم البيانات

      حصلت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق على المركز الاول علي مستوي  الجامعات المصرية في حصول أكبر عدد من طلابها على الشهادات الدولية في مجالي الحوسبة السحابية وعلوم البيانات وتحليل البيانات الضخمة  ، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية وشركة DELL EMC  تحت مسمى  التحالف الأكاديمي البحثي Research and Academic Alliance  Cloud Computing  و Data Science and Big Data Analytics بإجمالي عدد طلاب ٤٠٥ طالب وطالبة.

    وأشاد د. خالد عبد الباري، رئيس الجامعة، بهذا الإنجاز الذي يعكس جهد واهتمام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بالعملية التعليمية في الكلية ورؤيتهم لتطوير مهارات الطلاب وإعدادهم لاحتياجات سوق العمل الدولي.
وأشار د. عبد الناصر حسين، عميد الكلية، إلي أن تحقيق المركز الأول جاء نتيجة جهود فريق عمل جاد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحرصهم علي التواصل مع الطلاب وتفعيل  دورهم في تشجيع ومساعدة الطلاب لبناء عقولهم وتزويدهم بما يحتاجه سوق العمل  في وقتنا الحالي، علاوة علي التزام وجدية الطلاب في التوجه نحو تطوير مهاراتهم وخبراتهم التكنولوجية على مختلف المستويات. وأضاف بأن الكلية تتبني استراتيجية تواصل وتعاون مع شركات التكنولوجيا المصرية والعالمية من أجل المساهمة في سد الفجوة بين التعليم الاكاديمي والتطور التكنولوجي المتسارع مثل شركات DELL-EMC, IBM, Oracle, CISCO, Microsoft
     كما أوضح د. خالد الدرندلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الكلية بدورها تقوم بتنفيذ خطة تطوير للبنية التحتية والتكنولوجية بها لتواكب التطور في قطاع التكنولوجيا بشكل تدريجي جاد وجاء هذا الانجاز أحد نتائجها حيث تم تدريس ثلاثة  مقررات ذات علاقة بشركة DELL-EMC وهي Cloud Computing, Information Storage Management, and Data Science and Big Data  لطلاب الفرقة الرابعة بثلاثة أقسام بالكلية في العام الدراسي 2015/2016 قام بتدريس هذه المقررات كل من  د. نسرين الصابر و د. أحمد صلاح  ود.هبة زكي الفقي . وبلغ إجمالي عدد الطلاب 527 طالب وطالبة وبإجمالي عدد شهادات ممنوحة بالنجاح في امتحانات دولية بعدد 405 شهادة.
   وصرحت م. مروة ظاغو، المدير الاقليمي لبرنامج التحالف الاكاديمي البحثي بشركة DELL-EMC ، بأن كلية الحاسبات والمعلومات قد حققت أعلى نسبة نجاح في الشهادات الدولية ضمن البرنامج في مجال علوم البيانات والبيانات الضخمة بعدد شهادات 315 شهادة من اجمالي 750 شهادة على مستوى الـ 52 كلية مصرية مشاركة ببرنامج التحالف الاكاديمي وتم تكريم المشاركين بهذا الإنجاز في مؤتمر DELL EMC Forum الذي عقد بالقاهرة.
 
المشرف على المركز                                           المستشار الإعلامى
عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض
 
 
 
​ 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة