انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تحتضن احتفالية محافظة الشرقية بيوم الشهيد

 احتضنت قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة الزقازيق احتفالية كبري بيوم الشهيد التي نظمتها محافظة الشرقية بيوم الشهيد بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، ود. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق ، د. أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية والدعوية وأعضاء مجلس النواب ومديري المديريات الخدمية وشباب منتدى الحوار الوطني ومن أجل مصر والشباب والرياضة وأسر الشهداء من الجيش والشرطة والقيادات الأمنية . 

 

وقد رحب د. عبدالباري بالحضور مشيرا إلي أن الاحتفال بيوم الشهيد يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه ويجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة. هذا اليوم الذي اختارته القوات المسلحة إحياء لذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 9 مارس 1969 وسط جنوده ليضرب أروع الأمثلة في التضحية وليكون لمسة وفاء للشهداء من أبناء مصر الأوفياء الذين قدموا أروع التضحيات لخدمة وطنهم وبذلوا الغالي والنفيس للتصدي للإرهاب وأعداء الوطن ، وأن الشعب يُقدر حجم التضحيات التي يقوم بها هؤلاء الأبطال في تأمين الحدود لينعم الوطن والمواطن بالأمن والإستقرار نتذكر.
 واختتم كلمته بتحية تقدير وإجلال واعتزاز لخير أجناد الارض ، جنود مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل، الذين أضافوا إلى سجل الوطنية المصرية صفحات للمجد والكرامة والتضحية. 
 
بينما قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن احتفال المحافظة بالشهيد يمثل تكريماً للمباديء والقيم النبيلة التي قامت عليها العسكرية المصرية و أن القوات المسلحة درع للوطن والمواطنين وشهدائها سطروا بدمائهم تاريخ مصر الحديثة. كما أكد محافظ الشرقية علي ضرورة تلبية كافة مطالب أسر الشهداء تقديراً لأبنائهم وعرفاناً لما قدموه لمصر ، معلنا توفير فرص عمرة وحج لأسر الشهداء الذين لم يتمكنوا من الذهاب للأراضي المقدسة من قبل . 
 ومن جانبه أشار د. أسامة الأزهري إلي منزلة الشهداء في الجنة فهم أحياء عند ربهم يرزقون ويحظون بشرف الجوار فلا خوف عليهه ولا هم يحزنون . ودعا الله أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء مشدداً على ضرورة الحفاظ على أمن الوطن والمواطن والعمل بجد لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها .
 
 
 
 

 

 

المشرف علي الإعلام           المستشار الإعلامي 
عايدة محمد سعيد                  د. محمد عوض

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة