انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
قسم الأمراض النفسية بطب الزقازيق يعقد مؤتمره السنوي الثالث بمشاركة المستشار العلمي لرئيس الجمهورية

  
تحت رعاية د.خالد عبد لباري رئيس جامعة الزقازيق وبمشاركة د. أحمد عكاشة المستشار العلمي لرئيس الجمهورية ورئيس شرف المؤتمر نظم قسم الأمراض النفسية مؤتمره السنوي الثالث بحضور د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة ود. عاطف البحراوي عميد الكلية و مجموعة من اساتذة وخبراء الطب النفسي علي مستوي الجامعات المصرية
 وخلال الجلسة الافتتاحية ، رحب د.رفيق رضا عبد اللطيف رئيس القسم ورئيس المؤتمر بالحضور وأن المؤتمر سوف يتابع جلسات العلمية بعد هذه الجلسة لمناقشة الجديد في الأمراض النفسية وعلاجها.
وخلال كلمته ، أكد د.عكاشة أن الطب النفسي من أهم اقسام الطب علي الاطلاق حيث أن 40 % من علاج المرضي يتوقف علي علاج المريض نفسيا وأنه فخور جدا بدعم الجامعة للطب النفسي وأكد علي ضرورة التواصل مع المريض ومع أهل المريض حتي يتم تهيئة المريض نفسيا للحصول علي أفضل نتائج للعلاج ، و مشيرا إلي أن المرض النفسي ليس له سبب واضح وليس هناك جين مسئول عن ذلك ولكن كلها عوامل تؤدي لذلك .
 الطبيب النفساني هو في المقام الأول لابد أن يكون أستاذ باطني من الطراز الأول ومن الخطأ الشديد التعامل مع المريض النفسي نفسيا فقط بل بالعكس لابد من العامل معه كليا نفسيا وعصبيا .
وأضاف أن الطب النفسي لم يكن له مكانة حتي عام 1965 وكانت مهمته الرئيسية دعم مجال الطب النفسي والعمل علي خروجه إلي النور .
 
المشرف على المركز                                            المستشار الإعلامى
عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض
​ 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة