انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. خالد عبدالباري يستقبل وفد ألماني خلال زيارته لجامعة الزقازيق

       استقبل د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وفد من جامعة برلين  بألمانيا خلال زيارته للجامعة اليوم  ضم الوفد  د. نيكولاس  (Dr. Nikolaos Tzoupanos ) و د. فلوريان (Florian Bauer Dr.)  حيث أعرب د. عبدالباري خلال الاستقبال عن  سعادته لهذا التعاون  مشيرا أن جامعة الزقازيق منذ نشأتها ترتبط بعلاقات وثيقة بجامعات ألمانيا حيث حصل العديد  من أعضاء هيئة التدريس  علي الماجستير والدكتوراه  ومازال التواصل مستمرا  من خلال المشروعات البحثية  ، والدورات التدريبية التي توفرها هيئة    ( DAAD) لشباب الباحثين بالجامعة من خلال وحدة إدارة مشروعات  التطوير وآملا مزيد من التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الألمانية .

       وأضاف د. عبد الباري أن  جامعة الزقازيق قد شاركت في الجلسة 22 لمؤتمر  (COP 22  ) الذي نظمته الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي 2016 بمراكش بالمغرب . والجامعة بصدد البدء في تأسيس معهد لدراسات المناخ.  

     كان في الاستقبال د. أحمد مشهور عميد  الزراعة ود. علي أيوب وكيل الكلية للدراسات العليا  ود. أسامة عبد المنعم   وكيل الكلية لشئون البيئة ود. عبد العظيم نجم مدير مركز إدارة الأزمات والكوارث ود. محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير ود. محمد هاشم الباحث الرئيسي  للمشروع  البحثي  من الجانب  المصري .  تأتي هذه الزيارة في إطار  المشروع البحثي حول " تنمية النباتات المقاومة للملوحة وتأثيرها علي التغيرات المناخية في منطقة الشرق الأوسط ويشارك فيه باحثون من مصر وتونس والمغرب ويتم تمويله من  هيئة (DAAD ) الألمانية .

 

 

 

 

 

 

                                   المشرف على الإعلام                                                    المستشار لإعلامي

      عايدة سعيد                                                                د. محمد عوض​



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة