انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يعقد جلسة تشاورية لإنشاء جامعة الشرقية الأهلية بالعاشر من رمضان


اجتمع اليوم د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال وعمداء الكليات وذلك بقاعة مجلس الجامعة لمناقشة إجراءات إنشاء وتأسيس جامعة الشرقية الأهلية على مساحة 80 فدان بمدينة المعرفة  بالعاشر من رمضان .
وخلال اللقاء أكد د. عبد البارى أنه تم إعداد دراسة متكاملة ووضع دراسة جدوى خاصة بمشروع انشاء جامعة الشرقية الأهلية غير هادفة للربح على أرض جامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان ، مؤكدا أن فكرة انشاء الجامعة جاءت من منطلق خطة التنمية المستدامة التى اقرها رئيس الجمهورية الخاصة بالتعليم وتساهم بشكل كبير في تحسين مستوى التعليم الجامعي واستيعاب اعداد الطلاب المتزايدة سنويا بمحافظة الشرقية وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجامعات الدولية وأنه تم إختيار مدينة العاشر من رمضان لموقعها المتميز بين محافظات القاهرة والدلتا خلق تخصصات علمية متميزة تتلائم مع سوق العمل وفتح قنوات تعاون في مجال التعليم والبحث العلمي وربط المقررات الدراسية بإحتياجات سوق العمل .
ومن جانبه أشاد اللواء خالد سعيد بفكرة انشاء الجامعة الأهلية وذلك بما ستسهم به فى تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا وتعمل على فتح مسارات جديدة خاصة في مسار التعليم المرتبط بسوق العمل بتكاليف مناسبة مؤكداً أن الجامعة بيت الخبرة للمحافظة وهى تشهد طفره على المستوى التعليمي والإجتماعي والصحي وتساهم في بناء ورقي المجتمع الشرقاوى .
 
حضر الجلسة د. عبد الحكيم نور الدين ود. عبد الله عسكر نائبا رئيس الجامعة  وعدد من أعضاء مجلس النواب الدكتور على المصيلحى واللواء هانى درى أباظة والسيد النائب أحمد فؤاد اباظة وأ. محمد الزاهد  ومن رجال الاعمال المهندس أحمد لكوظ رئيس جمعية رجال الاعمال بالشرقية ود. ياسر عبد الله رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ود. محى حافظ رئيس مجلس ادارة الدلتا للصناعات الدوائية وأ. حجاج عبد العظيم رئيس مجلس ادارة نادى الرواد وأ. توفيق حماد رئيس الجمعيات الاهلية بالمحافظة ود. محمود كحيلة ممثلا عن جامعة داندى وأ. سميركامل ممثلا عن شركة ميجا ستار  .
 
المشرف على الاعلام    المستشار الاعلامى
عايدة سعيد            د. محمد عوض​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة