انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وزير التعليم العالي يلتقي بطلاب جامعة الزقازيق

 وخلال الزيارة ، التقي د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى بطلاب الجامعة بحضور د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث أجري حوارا مفتوحا معهم ، والاستماع إلى آرائهم وطموحاتهم وتصوراتهم لتطوير التعليم بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية فى الجامعات المصرية.

وخلال كلمته أشار د. الشيحى أن الدولة جادة والشباب في قلب ومقدمة اهتمام الدولة ، وخلال مؤتمر علماء مصر في الخارج الذي عقد في شرم الشيخ تحت عنوان " مصر تستطيع " تم مشاركة 28 طالبا من أوائل الجامعات المصرية وقد عبر علمائنا في الخارج علي سعادتهم بالمستوي العلمي للطلاب الذي يعكس نتاج العملية التعليمية التي يتهمها البعض بالفشل ، ويروجون للإحباط واليأس .

 كما أعلن عن ارتفاع ترتيب مصر في مجال الابتكار والنشر العلمي حيث ارتفع عدد الأبحاث المنشورة دوليا خلال الشهرين الماضيين إلي 16% . فلا يوجد مجتمع ينهض إلا بالتعليم والابتكار والتفكير الخلاق . كما أن حجم الابداعات في مصر كاف لعمل اقتصاد للمشروعات الصغيرة لأنها عماد التنمية الاقتصادية التي يقوم بها الشباب وليست الدولة .

وفي سؤال وجه للوزير عن التعليم الفني ، أجاب بأن التعليم الفني والتكنولوجي ليس أقل أهمية ولكنه نوع آخر من التعلم والكثير منا لا يعرف أهميته لأننا لم نربي علي أهمية هذا النوع من التعليم .

وعن سؤال يتعلق بميزانية البحث العلمي في مصر ، قال أن صندوق البحث العلمي في الوزارة يبلغ مليار دولار مشيرا إلي أن ميزانية البحث  العلمي في العالم كله تعتمد بشكل أساسي علي تمويل القطاع الخاص وهذا ما نفتقده في مصر لأنه يعتمد فقط علي ميزانية الدولة .

وعن سؤال وجه عن ضرورة وجود أخصائي عظام وعلاج طبيعي بكليات التربية الرياضية ، أجاب د. خالد عبدالباري أننا سندعم العلاج الطبيعي داخل كليات التربية الرياضية بنين وبنات لأنه ضمن مكونات التربية الرياضية .

 

    المشرف علي الإعلامي                            المستشار الإعلامي

                                       عايدة محمد سعيد                                  د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة