انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وزير التعليم العالي يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الأمراض المعدية في الإنسان والحيوان بجامعة الزقازيق

 أكد د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي أهمية موضوع مؤتمر اليوم لأنه يعد تأكيدا علي فكرة التواصل بين علماء مصر في الداخل والخارج من خلال مشروع جسور للاستفادة من قدرات وخبرات أبناء مصر المقيمين بالخارج تحقيقا لخدمة وطنهم الذى ينتمون إليه ، موضحا أهمية التحالفات التكنولوجية في مجال البحث العلمي لأن  التمويل لم يعد متاح للباحث وإنما أصبح متاحاً للمشروع لضمان تطبيق مخرجات البحث العلمي وتحويله إلى منتج يستفيد منه المجتمع مشيرا إلي أن مصر بحاجة لأفكار ومبادرات توضع في إطار تكميلي لتحقيق مردود إيجابي يعود على الوطن ..

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال المؤتمر الدولي للأمراض المعدية في الإنسان والحيوان الذي تنظمه جامعة الزقازيق علي مدي ثلاثة أيام بمشاركة

بينما أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبري من موضوعه  " الأمراض المعدية في الإنسان والحيوان "  حيث من المتوقع أن يقدم إضافة نوعية وقيمة للمحاور المطروحة للنقاش في تخصصات علمية مختلفة  تعد تجسيداً لمبدأ التكامل والتعاون فيما بينها في مجال البحث العلمي  وخاصة  مع مشاركة دولية من منظمة الصحة العالمية وجامعة ويسكونسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريكية في تظاهرة علمية تنافسية للباحثين والأكاديميين من الجامعات والمراكز البحثية والمستشفيات من داخل وخارج مصرلعرض أوراقهم البحثية خلال جلسات المؤتمر للاستفادة من خبرات العلماء والباحثين المصريين في الداخل والخارج لإيجاد حلول لمشكلات المجتمع المصري وفي مقدمتها مكافحة الأمراض المعدية في الإنسان والحيوان .

ومن جانبه وجه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الشكر للجامعة علي الجهد المبذول علي كل النواحي الانشائية والعلمية و آخرها وضع حجر الأساس لكلية طب الأسنان وكذلك نشاط الجامعة المتميز في عقد المؤتمرات والندوات  والمنتديات العلمية التي تعود بالنفع وإثراء الناحية العلمية والعملية وهو مايمثله مؤتمر اليوم .

 وقال د. عمرو رضوان ممثل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر مواجهة العديد من التهديدات للصحة العامة في مجال الأوبئة مشيراً إلى أن الأخطار المرتبطة بالصحة لا تعترف بأي حلول دون التواصل بين العلماء وبناء قنوات اتصال فاعلة مع المصريين في الخارج . وكذلك فتح قنوات بحثية بين الجامعات ومراكز البحوث واتحاد الصناعات.

 وأشار د. جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن منظمة الصحة العالمية تقدم كافة الدعم الفني والمالي لتطوير القدرات الفنية والأساسية في مجالات الصحة وتنمية القدرات البشرية لمواجهة الأمراض المعدية للإنسان والحيوان  ، وتلتزم أيضا بتقديم الدعم الكامل للإستراتيجيات الوطنية للوقاية ومكافحة فيروس التهاب الكبد الوبائي من خلال الترصد ومكافحة العدوي والتطعيم ضد فيروس (ب ) .

 وقد أشار د. عماد حشيش مقرر المؤتمر أن المؤتمر  سوف يواصل الانعقاد  بعد الجلسة الافتتاحية بجلسة علمية يتم خلالها إلقاء عدد من المحاضرات . وخلال اليومين القادمين سيتم مناقشة ما يزيد علي أربعين ورقة بحثية بالإضافة إلي عدد مماثل من البوسترات البحثية والتي سيتم عرضها في جلسات منفصلة. ويختتم المؤتمر بجلسة ختامية لإعلان التوصيات التي يجمع عليها المشاركون من خلال المناقشات علي مدار جلسات المؤتمر .

 

المشرف علي الإعلامي                            المستشار الإعلامي

                                  عايدة محمد سعيد                                  د. محمد عوض

 

 

 

 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة