انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وزير التعليم العالى يضع حجر الأساس لكلية طب الأسنان بجامعة الزقازيق

 قام د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد 18 ديسمبر ، يرافقه اللواء أركان حرب خالد سعيد محافظ الشرقية و د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، و القيادات الجامعية ، بوضع حجر الأساس لكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزقازيق  .

   وخلال الافتتاح قال د. الشيحى أن اليوم خطوة مهمة لأن يحقق جزء من طموح شباب محافظة الشرقية نظرا لتوفير فرص الدراسة في تخصص الأسنان وحل مشكلة المغتربين حيث ستبدأ الدراسة بالكلية العام المقبل وسوف أتابع المكونات المادية والبشرية خلال الفترة القادمة .

وقال د. عبدالباري أن المبنى الجديد سيضم كلية ومستشفى لطب الأسنان وتم التفاوض مع إحدي الجهات لإسناد عملية الانشاء لها بشرط الانتهاء من الهيكل الخرساني خلال عام، ثم يتم البدء في التجهيزات ، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في قبول الطلاب بدءً من العام الدراسي الجديد 2017/2018 ، وحتي يتم الانتهاء من الانشاء تم تخصيص مبنى التشييد ليكون خاصًا بالكلية بصفة مؤقتة، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر، بالإضافة إلى 1000 متر تم تخصيصها في العيادات الخارجية من أجل التدريب بمستشفيات الجامعة.  كما تم فتح باب النقل لأعضاء هيئة التدريس من الراغبين في الالتحاق بفريق الكلية، وبالفعل هناك عددًا كبيرًا منهم يرغبون في النقل لطب الأسنان، وسوف يتم الموافقة علي تعيينهم خلال مجلس الجامعة المقبل

   وأضاف أن صدور القرار الوزاري رقم (2892) لعام 2016 بتاريخ 7 نوفمبر بإنشاء الكلية حقق حلم الكثير من أبناء محافظة الشرقية، موضحا أن جامعة الزقازيق من الجامعات الرائدة فى التعليم العالى والبحث العلمى وخدمة المجتمع المحيط بها بما تضمه من كليات ومعاهد فى كافة التخصصات الطبية والعلوم الإنسانية، وبما تقدمه من خدمات للطلاب والباحثين فى كافة المجالات على مدى أكثر من ثلاثة وأربعين عاما، ولا يعقل أن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بمحافظة الشرقية - التي يتجاوز عدد سكانها ستة مليون نسمة -  يضطرون إلى التقدم إلى جامعات المنصورة وقناة السويس وطنطا  . وبذلك يكون إنشاء الكلية تخفيفا علي الطلاب من مشقة الانتقال وعلي أسرهم من الأعباء المالية ، علاوة علي تقديم خدمة صحية متميزة للمجتمع الشرقاوي .   

     ومن جانبه عبر اللواء خالد سعيد سعادته لوضع حجر الأساس للكلية وتحقيق حلم المجتمع الشرقاوي في استكمال المنظومة التعليمية وإنشاء كليات جديدة أخري تخدم محافظة الشرقية موجها الشكر لوزراء التعليم العالي لتعاونهم الدائم مع المحافظين .   

المشرف علي الإعلامي                            المستشار الإعلامي

                                عايدة محمد سعيد                                  د. محمد عوض

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة