انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق ومنتدي إيد البريطانية من أجل برنامج دائم لرعاية القلوب الصغيرة

 خلال الزيارة التي قام بها الفريق الطبي لمنتدي إيد البريطانية لمستشفيات جامعة الزقازيق لإجراء عمليات قلب مفتوح وعمل قسطرة لعدد كبير من الأطفال من محافظة الشرقية وما حولها من محافظات ، قام د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بتكريم الفريق الطبي المكون من 31 عضوا برئاسة د.جميل عبد العزيز العطا  بإهدائهم درع الجامعة .

وخلال حفل التكريم تم توقيع بروتوكول مبدئي لبرنامج دائم لجراحة وقسطرة قلب الأطفال بمستشفي جراحة القلب والصدر بمستشفيات الجامعة يتم بموجبه زيارات سنوية تتراوح بين 15 إلي 20 زيارة لمستشفي القلب والصدر بجامعة الزقازيق ، حيث يتم عمل 120-200 حالة قلب مفتوح و 240-300 حالة قسطرة ، وتدريب عدد 3جراحين مصريين و5أطباء قلب أطفال مصريين ، تدريب إستشارى تخدير ، و12 من هيئة التمريض، و تدريب 1 فنى ترويه

   ومن جانبها ، تقوم جامعة الزقازيق بتقديم الدعم اللوجستى والموافقات الإدارية وتحضير المرضى وتخديرهم وتحمل المستهلكات الأساسية وتهيئة المستشفى لعمل مثل هذه الحالات ، علي أن يقوم المنتدى بتحمل تكاليف سفر وإقامة الفريق ، وتحمل تكاليف المستهلكات المتقدمة للجراحة والقسطرة ، وتدريب فريق جامعة الزقازيق وعمل الحالات معهم بتكلفة إجمالية 350 ألف دولار سنويا .   

  وهذا وقد سبق حفل التكريم عقد مؤتمرا صحفيا بحضور  د.عاطف البحراوى عميد كلية الطب ، ود.هشام عنانى مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق و الفريق الطبي العالمي،  المتطوع  لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال .

وخلال المؤتمر الصحفي قال د.جميل عبد العزيز العطا  رئيس الفريق الطبى أننا نطمح لمزيد من التعاون مع جامعة الزقازيق، بحيث يكون هناك تعاون استراتيجى لتقديم الخدمة الطبية .

ومن جانبه أكد د.عاطف البحراوى أن هذه الحملة دليل على التلاحم بين الدول العربية كلها وأن العلاقات بين مصر والسعودية علاقات إستراتيجية  مشيرا إلى أن الوفد يضم 9 أطباء من المملكة العربية السعودية.

   وأضاف د.  هشام عناني ، إن هذه الحملة هي إحدى فعاليات حملة القلوب الصغيرة بهدف تطوير طرق تشخيص، وعلاج أمراض القلب بمستشفيات جامعة الزقازيق التي بدأت منذ سنوات طويلة، مشير إلى أنه يتم الآن إعادة هيكلة وتطوير البنية التحتية للمستشفيات .

 

 

المشرف على الإعلام                           المستشار الإعلامى

عايدة سعيد                                      د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة