انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
مستشفيات جامعة الزقازيق تستقبل فريق طبي عالمي لإجراء 120 عملية قلب مفتوح وقسطرة للأطفال

 في إطار حملة قلوب صغيرة

مستشفيات جامعة الزقازيق تستقبل فريق طبي عالمي لإجراء 120 عملية قلب مفتوح وقسطرة  للأطفال      

في إطار حملة قلوب صغيرة ، تستقبل مستشفيات جامعة الزقازيق فريق ( إيد ) البريطانى عضو المجلس الاسلامى العالمى للدعوة والإغاثة وذلك تحت اشراف الازهر الشريف حيث سيتم عمل مناظرة للحالات من اجراء فحص وتشخيص وعلاج عيوب القلب الخلقية طبيا وجراحيا ،خلال الفترة من يوم 10إلى 17 ديسمبر 2016 برعاية كريمة من د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة . وسيتم إجراء 120 عملية قلب مفتوح وقسطرة  للأطفال من عمر شهر ونصف حتى عمر 20 سنة من مرضى القلب من أبناء محافظة الشرقية وكذا المحافظات  المجاورة وذلك امتدادا لدور مستشفيات جامعة الزقازيق فى واجبها لتقديم خدمة طبية مميزة لأبناء محافظة الشرقية والمحافظات الاخرى .

 أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بكلية الطب بحضور د. عاطف البحراوي عميد الكلية ، ود. هشام عناني مدير عام المستشفيات الجامعية ،ود. علي رفعت الأستاذ بقسم القلب الصدر منسق الحملة ، ود. صفا بلاطة مسئولة العلاقات العامة بالمستشفيات وعدد كبير من الإعلاميين .

صرح د. البحراوي أن الفريق الطبي  مكون من ثلاثين عضو من جنسيات مختلفة بالتعاون مع فريق طبى متكامل من أساتذة واستشاريين وجراحين القلب بمستشفيات جامعة الزقازيق مضيفا أنه تم عمل عيادات تحضيرية لمدة شهرين لفحص وتشخيص الحالات المرضية المختلفة مع اجراء كافة الفحوصات والتحاليل والاشعات اللازمة لعلاج الحالات بالتعاون مع هيئة التامين الصحى بمحافظة الشرقية .

وأشار أن مستشفيات جامعة الزقازيق تؤكد أن هذه الحملة هى خطة للتعاون الطبى مع الجهات المختلفة فى إطار تطوير طرق تشخيص وعلاج أمراض القلب بمستشفيات جامعة الزقازيق التى بدأت منذ سنوات طويلة. كما أن مستشفيات الجامعة ستقوم بإعمار مستشفي العريش العام لمدة 18 شهرا في تخصصات جراحة القلب والصدر ، والرمد ، وجراحة الأورام والمناظير وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة وطب الزقازيق .

المشرف علي الإعلام                                    المستشار الإعلامي

           عايدة محمد سعيد                                        د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة