انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق توفر أجهزة تعويضية للطلاب ذوى القدرات الخاصة

ناشد د. عبد الحكيم نور الدين  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أبنائه من الطلاب والطالبات من ذوى الاحتياجات الخاصة والحضور من أولياء الأمور بأن لا يجعلوا الإعاقة عاملاً للهزيمة والانكسار  مستشهداً بمن شارك بالبعثة المصرية ونجح في حصد 11 ميدالية متنوعة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية  2016 وحثهم على ضرورة استغلال طاقاتهم استغلالا مفيداً يساهم فى بناء الوطن ورفع اسم مصر عالياً خفاقاً .

جاء ذلك خلال لقائه بالطلاب لتسليمهم عدد من الأجهزة التعويضية بحضور د. سها عبد الرؤوف مكى رئيس قسم السمعيات بكلية الطب البشرى وذلك كمساهمة من الجامعة لمسندتهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية دون عناء  .

    وأضاف قائلاً  أن الإعاقة ليست جسدية أو شكلاً ظاهريا بل هى إعاقة الفكر فداخل كل منا طاقة إبداعية خلاقة لذا أتمنى أن تشاركوا فى الأنشطة الطلابية المختلفة وأن ينمى كل واحد منكم مهاراته ويطورها ونحن بجانبكم وستجدون منا كل الدعم والمساندة . كما وجه الشكر لأساتذة كلية الطب البشرى ؛ د. أشرف صابر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ود. مروة أحمد بحيرى مدرس الروماتيزم والتأهيل ود. دينا ممدوح زين العابدين مدرس مساعد بقسم السمعيات وكذلك القائمين على تنظيم هذا اللقاء من إدارة رعاية الطلاب ، أ. محمد سمير مكاوي ، المدير العام ، أ. عبد السلام زكى مدير المالية برعاية الطلاب.

    والجدير بالذكر أن  الأجهزة التعويضية والتى تقدر بـــ100 ألف جنيه على  ثمانية طلاب وشملت أربع  كراسى متحركة وأربع سماعات طبية حديثة ووجه.

المشرف علي الإعلام                                 المستشار الإعلامي

عايدة محمد سعيد                               د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة