انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
السفير الياباني بالقاهرة في زيارة لجامعة الزقازيق

         بهدف مناقشة أوجه وفرص التعاون بين الجامعات المصرية واليابانية ومناقشة مسارات التعاون الحالية أوالتى عقدت فى السنوات السابقة، قام (Kagawa Mr. ) السفير الياباني بالقاهرة اليوم الأحد 30 أكتوبر بزيارة لجامعة الزقازيق حيث استقبله د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بحضورد.عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. حسين البلبيسي أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطري .

 

وخلال الاستقبال ، أعرب السفير الياباني عن سعادته لوجوده بجامعة الزقازيق موضحا أن هدف الزيارة تعزير العلاقات العلمية والثقافية والتكنولوجية ودعم التعاون بين الجامعات اليابانية وجامعة الزقازيق من خلال زيادة عدد البعثات للماجستير والدكتوراه والتعاون فى دعم المشروعات البحثية المختلفة بجامعة الزقازيق .

ومن جانبه أكد د. خالد عبد الباري أن جامعة الزقازيق لديها نفس الرغبة فى هذا التعاون المثمر مشيرا إلى ضرورة تعزيز ودعم العلاقات العلمية والبحثية بصورة أكبر والجامعة مستعدة ومهيئة لذلك ونعى تماما أن المستفيد هو طلاب الجامعة وأساتذتها وباحثيها فى مختلف التخصصات .

وتضمن برنامح الزيارة لقاء جمع بين السفير الياباني ورئيس ونواب الجامعة وعمداء ووكلاء وأساتذة الكليات ، حيث قام خلاله د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة بتقديم عرض تعريفي عن محافظة الشرقية ومعالمها التاريخية ومقوماتها السياحية والصناعية . كما قدم  نبذة عن جامعة الزقازيق التي تأسست 1974  ودورها في تنمية وتطوير محافظة الشرقية . 

 كما تحدث السفير الياباني عن زيارة الرئيس السيسي هذا العام  لليابان ووجود فرص للتعاون بين الجامعات ومراكز البحوث في كلا الجانبين المصري والياباني مشيرا إلي أن اليابان بها الكثير من المقومات التي تجذب الطلاب ويوجد بها الكثير من الطلاب المسلمين.

    وبعد اللقاء قام السفير بزيارة لمعامل كلية العلوم .

 

 

المشرف علي الإعلام                                       المستشار الإعلامي

عايدة محمد سعيد                                         د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة