انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد

 إستقبل اليوم د . خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق د. يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد يرافقها د. عزة أغا نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ؛ ود. راجية طه نائب رئيس الهيئة لشئون الأزهر ومديرى مراكز الجودة بالجامعات المصرية وذلك بحضور د. عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. وفاء فوزى المدير التنفيذى لمركز ضمان الجودة بالجامعة  ومديرى مراكز الجودة بكليات الجامعة.

   وعقب الاستقبال بدأت فعاليات الملتقى الذى عقد تحت عنوان " الممارسات الجيدة لمراكز ضمان الجودة " وبحضور ممثلى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ، حيث تم استعراض توصيات الملتقى الأول والثانى. بالنسبة لأفضل الأنشطة والممارسات بمؤسسات التعليم العالى فى نظم ضمان الجودة .

وخلال الملتقى أشارت د. يوهانسن إلى أن الهيئة حالياً تسعى إلى زيادة فروعها بجميع الجامعات المصرية فهى موجودة بالفعل فى أسيوط وقناة السويس والمنصورة وحديثا الإسكندرية والخطة القادمة أسوان وسوهاج والغرض منها أن تكون نواة لانتشار الجودة فى المجتمع المحيط إلى جانب كونها دعما للجامعة فى العملية التعليمية . كما أن الهيئة تسعى خلال الفترة الراهنة إلى دعم التعليم ما قبل الجامعى كمشاركة مجتمعية من خلال هذه الفروع وبالتعاون مع الهيئة وكليات التربية النوعية لتصل إلى المدارس والمعاهد الأزهرية من أجل تحقيق نقلة نوعية فى هذا القطاع لأنه أهم مدخلاتنا وباعتباره خطوة لتحسين جودة الطالب الجامعى الملتحق حديثا بالجامعات .

   وأضافت أن حرص الهيئة القومية للإعتماد والجودة على مشاركة قطاع التعليم الأزهرى فى هذه الملتقيات يأتى من كونه يضم قطاع عريض من الطلاب كما أن جامعة الأزهر تعد أقدم جامعات العالم وأكثرهم من حيث العدد وهذا يضفى ثقل أكثر على مشاركة هذه المؤسسة العريقة.

  ومن جانبها أشارت د. وفاء فوزى أن فعاليات الملتقى تضمنت مناقشة الخطة الإستراتيجية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد والتى قامت بعرضها د. عزة أغا وكذلك أهم المستجدات وتشمل معايير اعتماد الجامعات والمعايير الاكاديمية القومية المرجعية ودعم دور مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية . كما أن دعم الهيئة ليس بالزيارات فقط ولكن لتقييم الواقعى الفعلى لوضع للجامعات وفقاً للمعايير التى تقاس عليها جودة التعليم من حيث الرؤية والأهداف والخطة التنفيذية ومتابعة تنفيذ هذه الخطط ومناقشة التقارير السنوية على أن  يشمل الهيكل التنظيمى واللائحة التى تحدد إدارة المركز والقيادة والحوكمة ونمط الإدارة وتدرج السلطة .

                  المشرف على الإعلام                       المستشار الإعلامى

                  عايدة سعيد                         د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة