انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عام سعيد وغداً مشرق

 كلمة  الأستاذ الدكتور  رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم ... وبه نستعين وعليه نتوكل

زملائي نواب رئيس الجامعة .. عمداء ووكلاء الكليات .. الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ... العاملين بالجهاز الإداري والخدمات المعاونة ... أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات

عام سعيد .... وغد مشرق

      علي بركة الله نبدأ عامنا الدراسي الجديد ... وكلنا أمل في مستقبل زاهر لجامعتنا العريقة التي بدأت مسيرتها منذ اثنين وأربعين عاما بمنظومة متكاملة دأبت علي العمل بروح الفريق نحن في أمس الحاجة إليها في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها مصرنا الغالية .

      وبهذه المناسبة أود التأكيد علي أهمية العنصر البشري في المؤسسات التعليمية وفي مقدمتها الجامعات فهو الغاية والوسيلة . فالطلاب هم شغلنا الشاغل وعصب العملية التعليمية وثروتنا البشرية وهم الغاية والهدف ..

     لذا نسعي جميعا كأساتذة وأعضاء هيئة تدريس لبذل أقصي جهد  من أجل تخريج أجيال مسلحة بالعلم قادرة علي المنافسة في سوق العمل في شتي المجالات . ومن ناحية أخري النهوض بالبحث العلمي كضلع ثان في منظومة الأداء الجامعي ، علاوة علي  خدمة المجتمع والنهوض به  وهو الهدف الأسمي الذي تسعي الجامعات إلي تحقيقه كونها قاطرات التنمية الشاملة والمستدامة . ولا ننسي جهد العاملين في الجهاز الإداري ضمن منظومة العمل في مختلف المواقع .

  ومع بداية عام جامعي جديد أتوجه بتهنئة خالصة من القلب لكل فرد في المنظومة الجامعية أملا أن ننهض بجامعتنا ونطورها .. فآمالي هي آمالكم جميعا ... وسياستنا التعليمية هي جزء من السياسة العامة للدولة التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. وهذه الآمال ليست بعيدة المنال ولكنها قابلة للتحقيق إذا ما ترجمت في شكل خطط وبرامج وتم تنفيذها بأسلوب عمل الفريق المتكامل ووجدت آليات فاعلة في التنفيذ والمتابعة ، تتشابك أيدينا ، وتسمو أنفسنا ، ويرقي أداؤنا لنشارك جميعا في العمل دون كلل أو ملل ..... وفققم الله وسدد خطاكم ... وكل عام وأنتم بخير .

                                        أ.د. خالد عبدالباري

            رئيس جامعة الزقازيق


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة