انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
تجربة رائدة بجامعة الزقازيق علي مستوي الجامعات المصرية تؤتي ثمارها .. مؤتمر سنوي لشباب قادة المستقبل في جامعة الزقازيق ومعسكر دائم لإعداد القادة


        أعلن د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق عن عقد مؤتمر طلابي قبل بداية العام الدراسي ومعسكر دائم لإعداد القادة بالجامعة يلتقي فيه الطلاب لممارسة الأنشطة في مختلف المجالات علي مدار العام في نهاية كل أسبوع وفي إجازة نصف العام دعما للأنشطة الطلابية  واستمرارها .. كل ذلك كان يأتي ضمن سياسة واضحة وتصورٍ للجامعة يعكس تطلعاتها المستقبلية للارتقاء بمواردها البشرية من الطلاب من أجل خريج متميز يحمل رسالة ومضمون محترم للجميع ولا يسيطر علي فكره أحد.
     
      لقد أحسسنا جميعا من خلال تواجدنا مع أفواج المعسكر الأربعة أن الطلاب لديهم طاقات هائلة وتكون لدينا قناعة ورؤية بأن تقوم الجامعة بإنشاء معسكر دائم لإعداد القادة للاستفادة بأفكارهم وتوجيه طاقاتهم في الاتجاه الصحيح ورعاية وتشجيع المواهب المتميزة بمعرض دائم لإنتاج الطلاب  يكون مقره في مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس . 
 
      ورحب رئيس الجامعة خلال كلمته بالطلاب العرب مشيرا إلي أن تبادل الطلاب ووجود أشقاء  عرب في جامعة الزقازيق ليس جديدا ، فقد كانت دفعة 1982 بطب الزقازيق تضم 340 طالبا وطالبة منهم 130 طالب سوداني منهم من شغل وظيفة وزير الصحة في السودان ، و65 طالب فلسطيني وما زلنا نتواصل حتى الآن  . 
 
     واختتم كلمته قائلا : هذا المعسكر الذي أعاد الحياة للأنشطة الطلابية بكافة أشكالها ومجالاتها والآن يحضرني قول د. محمد بركة عميد كلية الصيدلة "مرحبا وعودا للزمن الجميل"  
   
     جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمعسكر إعداد القادة الذي أقامته الجامعة علي مدي أربعة أسابيع تحت شعار " قادة المستقبل " التي تضمنت ندوات وورش عمل وأنشطة ثقافية ورياضية وفنية تستهدف تعميق وفتح قنوات للحوار بين القيادات الجامعية بمشاركة وحضور القيادات الجامعية والإدارية والطلاب المشاركين في المعسكر وطلاب برنامج التدريب الطلابى من جامعة أم درمان وجامعة بوليتكنيك بفلسطين وجامعة النيلين . تضمن الاحتفال فقرات ثقافية وفنية ورياضية أبدع فيها الطلاب وشارك فيها الطلاب العرب أيضا . 
     
      كما وجه د.عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الشكر للحضور من خلال عدد من رسائل الشكر والتقدير قائلا : في احتفالنا هذا  أنا مدين بعدة رسائل شكر وتقدير وامتنان  أولها لمن عندما يذكر فيشكر ، معالي الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة الذي تبني ودعم إقامة المعسكر الذي يعد تجربة رائدة علي مستوي الجامعات الذي كانت لقاءاته جاذبة للطلاب علي مدي المعسكر .  وثانيها لزملائي الأعزاء السادة العمداء  والثالثة للجنة المنظمة التي تعايشت مع الطلاب والشكر واجب للجميع الأخ الفاضل عاطف بدوي أمين عام الجامعة والعاملين بالمدن الجامعية والإدارة العامة لرعاية الطلاب  وأخص بالشكر العميد شرف رجب المسئول عن الأمن  وكل من شارك في هذا المعسكر ، أما الرابعة فمن حسن الطالع تزامن وجود أبنائنا الطلاب من فلسطين والسودان لمد جسور التواصل بين الأشقاء وأخص بالشكر المهندس علاء جلال التميمي رئيس لجنة التدريب الخارجي بجامعة بوليتكنيك بالخليل بفلسطين الذي شرفنا الليلة والأستاذ أبوبكر عثمان مشرف جامعة النيلين الذي أمتعنا بفنه .
 
      واختتم كلمته مؤكدا علي اقتراح الدكتور رئيس الجامعة بعقد المؤتمر السنوي الأول لشباب قادة المستقبل في جامعة الزقازيق .. رؤية مستقبلية " 

المشرف علي المكتب                                           المستشار الإعلامي 
   عايدة سعيد                                                    د. محمد عوض 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة