انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق يفتتح أعمال المؤتمر الدولى لحماية البيئة والتنمية المستدامة


  افتتح د . خالد عبدالباري رئيس الجامعة يرافقه د. عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة أعمال المؤتمر الدولى لحماية البيئة والتنمية المستدامة الذي نظمته كلية العلوم تحت عنوان " العلوم الاساسية وتطبيقاتها لحماية البيئة والتنمية المستدامة" اليوم الأحد الموافق 17 يوليو تحت رعاية د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ود. خالد فهمى وزير البيئة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بحضور د. أحمد شندية عميد الكلية ورئيس المؤتمر ومشاركة الأساتذة والمتخصصين فى شئون البيئة بمختلف الجامعات المصرية والمؤسسات المعنية وبعض الجامعات العربية .
وخلال الجلسة الإفتتاحية، قال رئيس الجامعة أن عنوان المؤتمر يواكب الاتجاه العالمي الحديث فحماية البيئه تبدأ بحماية المجتمع مشيرا أن القائمين علي المؤتمر بإختيارهم لهذا العنوان وضعوا الأساتذة في مأزق ليبحثوا مع  قطاع البيئة في الجامعة والمحافظة  عن حلول للمشكلات التي تواجه البيئة لأن معظم المشاكل الصحية وغيرها تأتي من عدم حماية البيئة وأكد أن الشرقية بها مشاكل كثيرة منها مشكلة الصرف الصحي وهي مشكلة ترتبط  بمعهد الأورام ، وكذلك مشكلة حرق قش الأرز . 
وأكد أن جامعة الزقازيق من أكبر الجامعات وأسبقها في عمل الأبحاث العلمية و أن كلية العلوم بحاجه لمعرفة كيفية التعامل مع هذا الامر لأن لها دور كبير في إعادة التدوير وهذا واضحا في أبحاث كثيرة أجريت بكلية العلوم  . كما أن لطلاب وأساتذه كلية العلوم دور كبير وهام في توعية جميع الطلاب في جميع كليات الجامعة .
ومن جانبه ، أشاد د.عبدالله عسكر بموضوع المؤتمر وجهود القائمين عليه متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بعدد من الحلول وتقديم الجديد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة . 
    وأعلن  د. جمال عنان وكيل كلية العلوم لشئون البيئة ومقرر المؤتمر أنه سيتم مناقشة 60 بحثا تغطي محاور المؤتمر خلال خمسة جلسات علمية منها أربعة أبحاث مقدمة من جامعة الملك سعود وكلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية ومن جامعة الخمس بليبيا . 
  
المشرف علي المكتب الإعلامي                 المستشار الإعلامي 
     عايدة سعيد                             د. محمد عوض 
 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة