انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
فى إجتماع مجلس شئون البيئة بجامعة الزقازيق

 د.عبد البارى: خطة شاملة للإنتاج الزراعى والحيوانى بمشروع        

الخطارة لخدمة المجتمع

         د.عسكر: مشروع الخطارة أكبر وحدة ذات طابع خاص بالجامعة

   عقد مجلس شئون البيئة بجامعة الزقازيق جلسته اليوم الأحد 24 أبريل 2016  بمركز البحوث الزراعية بالخطارة برئاسة د.خالد عبد البارى رئيس الجامعة وبحضور د. عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ووكلاء كليات الجامعة لشئون البيئة ومديرى الوحدات ذات الطابع الخاص  .

   وقد أشاد د. عبد البارى بفكرة عقد الاجتماع بمركز البحوث الزراعية بالخطارة حتى يتسنى التعرف على مشكلات القطاع على أرض الواقع ومعرفة الصعوبات التى تواجه المشروع للإستفادة من هذه الثروة والإنجاز الزراعى فأرض المشروع المنتجة تقدر بنحو 560 فدان من إجمالى 860 فدان تخص الجامعة .

    وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم وضع تصورشامل للإنتاج الزراعى والحيوانى والصناعات الزراعية بما يعود بالفائدة على المجتمع والجامعة فى آن واحد .

    وأشار د. عبد الله عسكر إلى أن القطاع يسعى خلال الفترة القادمة لتحسين الإستفادة من جميع الوحدات ذات الطابع الخاص وتطويرها وإعادتها للمنافسة لزيادة الموارد ، حيث ُتعد أرض الخطارة أكبر وحدة ذات طابع خاص بالجامعة .

    ومن جانبه أكد د. عبد الحكيم نور الدين على أهمية ربط الصناعات والمشروعات الصغيرة القائمة على المنتجات الزراعية بخطة التطوير بالمشروع لتقليل الفاقد من المنتج الزراعى وتوصيله للسوق والاستهلاك ، إلى جانب زيادة الاستفادة من المساحة المخصصة لكلية الصيدلة والتى تقدر بـ 10 أفدنة تستخدم فى الزراعات الدوائية والأبحاث الخاصة بكليات الزراعة والطب البيطرى والصيدلة ، كما عرض سيادته مقترح لدراسة عملية لطلاب هذه الكليات على أرض الخطارة طوال العام مع توفير وحدة تضم خبراء يقدمون المشورة والعلاج لكافة الجهات والقطاعات الزراعية على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة  .

 

 

                                           المستشار الإعلامى

                                        د. محمد عوض

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة