انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. عبد الحكيم نور الدين يتفقد معامل كلية العلوم

   قام د. عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس 2016 بعمل زيارة تفقدية لمعامل كلية العلوم يرافقه د. أحمد شندية عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وذلك للتأكد من تطبيق إجراءات  الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة كل المتعاملين مع المعامل بصورة أو بأخرى سواء طلبة أو أساتذة أو فنيين أو العمال القائمين المكلفين بها والوقوف على متطلبات وإحتياجات هذه المعامل .

 

 وصرح د. نور الدين أن المعامل بحالة جيدة يتوافر فيها كل شروط السلامة من تهوية وأبواب طوارىء ودواليب غازات والاحتفاظ بالكيماويات المستخدمة فى التجارب بطريقة علمية سليمة حيث استمع إلى طلاب العملى وأهم مطالبهم وإقتراحاتهم وجاءت معظم شكوى الطلاب من ارتفاع أسعار الكتب وعدم توافر بعض التجهيزات الحديثة بالمعامل ووعدهم بالنظر فيها من خلال مجلس الكلية .

وخلال الزيارة تأكد سيادته أن تجربة فصل النيتروجين التى إدعى بعض الأشخاص أنها كانت السبب فى وفاة إحدى الطالبات غير مقررة على طلاب الفرقة هذا الفصل الدراسى ولم تجرى عملياً ، أما فى حالة إجراء التجربة تتخذ إجراءات وقائية متفق عليها يجب أن يلتزم بها كل من الطالب والأستاذ .

وأضاف أن القول الفصل لتقرير الطب الشرعى وسنتبين منه حقيقة الأمر لإتخاذ القرار العادل .

 

                                كتب : ناصر الجندى ـ نانى البلقاسى 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة