انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيق تعقد ورشة عمل عن انجازات كلية التربية النوعية في محو الأمية


تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق و د. غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د. مرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث.

عقدت وحدة تعليم الكبار ورشة عمل بكلية التربية النوعية اليوم السبت الموافق 3/4/2021 عن " إنجازات واسهامات كلية التربية النوعية في محو الأمية وتفعيل دور المجلس التنفيذي والطلاب في المشروع في الفترة من 2018/2021، ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية ،ومتطلبات تحديث وتطوير الإجراءات السائدة من خلال توعية وتثقيف وتحفيز الطلاب للإستمرار في مشروع محو الأمية خلال ابريل ويولية 2021، ونشر ثقافة المشاركة في محو الأمية بدءاً من الفرقة الثانية حتي يتمكن الطلاب من المشاركات في الدورات الإمتحانية المختلفة بدلا من التركيز علي دور أبريل أو يوليو ، وضع تصور لكيفية تكريم الطلاب المتميزين في انجاز مشروع محو الأمية ، وضع تصور لكيفية المشاركة في مبادرة حياة كريمة من خلال طلاب الكلية.

أكد د. رئيس الجامعة علي أهمية دور الجامعة في التعامل مع القضايا المجتمعية والمساهمة في مواجهة التحديات التنموية، ويأتي علي رأس هذه التحديات مشكله الأمية موجهًا إلي تعزير مشاركة الطلاب في محو الأمية وتفعيل الآليات اللازمة لذلك من خلال وحدة تعليم الكبار بالجامعة ، كما عبر عن تطلعه إلي أن تكون محافظه الشرقية كبيئة خصبه للجامعة خاليه من الاميه بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ذلك في إطار استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 وما تشهده من مشروعات تنموية تنال الاهتمام من قبل الارادة السياسية.

واكد د. محمد الفقي مدير وحدة تعليم الكبار علي اهمية ودور طلاب الجامعة في المشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحقيق شعار قرية بلا أمية .

جاءت ورشة العمل بحضور المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية بقيادة د. هاني حلمي عميد الكلية و د. يونس مصطفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. أحمد عبدالبديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وفي حضور أعضاء المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية ، و د. هالة الجلاد المشرف بوحدة تعليم الكبار وحضور أ. لؤي عبدالله مدير شئون الدارسين والامتحانات بهيئة تعليم الكبار فرع الشرقية .​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة