انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يشيد بطلاب معهد التمريض المشاركين فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

انطلاقاً من الدور الريادي الذي تقوم به جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع برعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ، د.غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، يشارك 40 طالباً وطالبة من طلاب الإمتياز بمعهد التمريض بالجامعة فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى بدأت من يوم الأحد الموافق 28 فبراير وتستمر حتى يوم الأربعاء 3 مارس 2021 ولمدة 4 أيام وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بالزقازيق وقسم الطب الوقائى بوزارة الصحة بالشرقية ، وذلك بمكتب التطعيمات أول بالنحال ، مكتب تطعيمات ثالث أبو حسين .

وتأتى مشاركة معهد التمريض بجامعة الزقازيق هذا العام تحت إشراف د.ناديه محمد طه عميد كلية التمريض ، د.جملات مصطفى عبد الغنى مدير معهد التمريض ، د.عايده أحمد محمد وكيل معهد التمريض ، وأشرف على الطلاب كلاً من أ.محبوبه عطيه حسن ، أ.جمال عبد الحميد محمد .

وأكد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق على أن طلاب معهد التمريض هم حجر الأساس وذلك من خلال مشاركاتهم سنوياً فى الحلات القومية التابعة لوزارة الصحة ، وذلك إيماناً منا بالدور الصادق الذى تقوم به الجامعة تجاه أبناء مصر قاطبة وأبناء محافظة الشرقية بوجه خاص ، وذلك من خلال تضافر كل الجهود للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

وأعرب رئيس الجامعة ، عن سعادته بمشاركة طلاب معهد التمريض فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، مؤكدا أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتمامها لتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل، مضيفا أن الجامعة حريصة على التاهيل المستمروفقاً لمتطلبات العصر للطلاب بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في بناء المجتمع.

والجدير بالذكر أنه تم تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظات المختلفة، والتى أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان، للحفاظ على الأطفال وزيادة المناعة الخاصة بهم لمواجهة أى أمراض، حيث تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم حتى سن 5 سنوات، وانطلقت ، لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بهدف الحفاظ على مصر خالية من المرض ولرفع المناعة المجتمعية للأطفال بجميع الوحدات الصحية بالقرى والمدن والفرق الصحية التى تجوب البيوت.

والحملة أيضاً تستهدف تطعيم عدد (1195490) طفل من خلال عدد (2401) فريق طبي ثابت ومتحرك، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً من منزل إلى آخر من خلال فرق طبية مدربة ومجهزة لتطعيم الأطفال بالمجان , من خلال التطبيق الحاسم للإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء الحملة ، حفاظاً علي صحة وسلامة الأطقم الطبية المشاركة والأطفال المستهدفين من الحملة.​
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة