انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق يفتتح مخبز التغذية العلاجية الخاصة بالأطفال بمستشفيات جامعه الزقازيق

 في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه ، قام رئيس الجامعة اليوم بافتتاح مخبز التغذية العلاجية الخاصة بالأطفال بمستشفيات جامعه الزقازيق ، يرافقه د.رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون إدارة المستشفيات الجامعية والشئون الوقائية ومكافحة العدوى ،د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات،د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات ،د. عاطف حسين وكيل كلية الطب، د.وائل صبري المشرف العام للشؤون العلاجية ، عدد من أساتذة طب الاطفال ،د. وسام مختار مدير مستشفي الأطفال ومديرى المستشفيات، أ. محمد فكري المدير العام للشئون المالية والإدارية.

وأشاد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بهذا المخبز والذي يعد إضافه في مجال الخدمات الصحية لفئة خاصة من الأطفال المرضي الذين يحتاجون للرعاية وتنفيذ برنامج غذائي دقيق يتوافق مع نوع العلاج والرعاية المقدم لهم .

وصرح د.عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أن إنشاء هذا المخبز والذي يعد الثاني من نوعه علي مستوي الجمهوريه بعد مخبز مستشفى الدمرداش تم تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعه ، وأن هذا المخبز يمثل إحدي الخدمات المتميزه التي تقدمها وحده الوراثة والتمثيل الغذائي بمستشفى الأطفال الجامعي.

أضاف د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات أن المخبز يهدف إلى تقديم مختلف أنواع المخبوزات والأطعمه الخاصة للأطفال المصابين بإمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه ، وأن هذه المخبوزات يتم إنتاجها من أنواع خاصة جدا من الدقيق ( خالي البروتين و خالي من الجلوتين ) والمصنع خصيصا لمثل هولاء المرضي

كما صرحت د. وسام عبد المنعم مدير مستشفي الأطفال هذا المخبز يعتبر من الخدمات المتميزه على مستوى الجمهويه و التى تقدمها جامعه الزقازيق حيث أنه يخدم قطاع كبير من المرضى المصابون بأمراض التمثيل الغذائى الذين يعتمدون على الحمية الغذائية فى علاجهم و يعانون دائما فى الحصول على الأغذيه الخاصه بهم.

إن هذا المخبز يقدم خدمه توفير جميع المخبوزات والمأكولات الخاصه والمصنوعه من أنواع دقيق خاص بهذه الحالات كما يوفر لهم حصه مجانيه ثابته من المخبوزات بأنواعها كما أنه يوفر كل البدائل للأطعمه الممنوعة لهؤلاء الأطفال مثل بدائل اللحوم والفراخ والبيض .

وأكدت د. وسام مختار أن إنشاء هذا المخبز يعتبر من الخدمات التى رفعت عن هؤلاء المرضى وأسرهم مشقة السفر وإرهاقه والبحث الدائم عن مصدر لتوفير هذه المنتجات خارج الشرقيه نظرا لندرة هذه الخدمة على مستوى الجمهوريه وفى حين توفرها قد تكون باسعار باهظه ومكلفه ، كما أن توفير هذه الخدمه بالقرب من المريض أدى بالتبعية إلي تحسن حالة المريض نظرا لاعتمادهم على الحمية الغذائيه الخاصه مدى الحياه .

وأضافت مدير مستشفي الأطفال أيضا أن افتتاح هذا المخبز يعتبر من المراحل المهمه جدا والاساسيه لخدمه وعلاج مرضى التمثيل الغذائى وايضا مرضى حساسيه القمح والجلوتين . وايضا جميع انواع التغذيه الخاصه والحميات الغذائية المختلفة.​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة